الخميس 27 يونيو 2024

القوات الأمريكية واليابانية تجريان مناورات محاكاة للدفاع الصاروخي الباليستي

16-2-2018 | 15:38

أعلنت وزارة الدفاع اليابانية، اليوم الجمعة، أن اليابان والولايات المتحدة ستجريان مناورات محاكاة على نطاق واسع للدفاع الصاروخي الباليستي في آخر عرض للوحدة ضد تهديدات كوريا الشمالية. 
وذكرت صحيفة (جابان تايمز) اليابانية أن المناورات السنوية التي تهدف إلى تعزيز المهارات التكتيكية للدفاع الصاروخي الباليستي أجرتها قبل ذلك البحرية اليابانية والأمريكية ، بيد أن المناورات التي تبدأ اليوم وحتى 23 فبراير ستشمل أيضا القوات الجوية والمشاة اليابانية والأمريكية. 
وأكد الأدميرال كاتسوتوشى كاوانو رئيس هيئة أركان قوات الدفاع الذاتي اليابانية على أهمية هذه المناورات في خضم التجارب المتكررة التي قامت بها كوريا الشمالية للصواريخ الباليستية ، وقال "سيكون الأمر أقرب إلى العمليات الفعلية". 
وستقوم اليابان والولايات المتحدة، خلال المناورات، بتوصيل شبكاتهما وتأكيد عملية الكشف المشترك عن الصواريخ الافتراضية وتعقبها واعتراضها. 
وأضافت وزارة الدفاع اليابانية أنه سيتم أيضا إجراء تدريبات محاكاة لعمليات الدفاع الجوى الأخرى التي تشمل طائراتها المقاتلة ، وسوف يرأس هذه العملية نائب القائد كازومى ياماشيتا القائد العام لأسطول الدفاع الذاتي وقائد الأسطول السابع للبحرية الأمريكية فيليب ساوير وفقا لما ذكرته الوزارة. 
وبموجب نظام اليابان المضاد للقذائف، فإن مدمرات قوات البحرية اليابانية المثبت عليها نظام الدفاع ايجيس مجهز بصاروخ ستاندرد 3 الإعتراضية بهدف تدمير الصواريخ في الفضاء الخارجي، وإذا فشلت ستستهدفها منظومة "باتريوت أدفانسد كابيبليتي 3".