الثلاثاء 28 مايو 2024

هيئة الأسرى الفلسطينيين: قاتل مواطن فلسطيني يتلقى راتبًا من الحكومة الإسرائيلية

19-2-2018 | 12:08

كشف تقرير صادر عن هيئة الأسرى والمحررين الفلسطينيين أن الإسرائيلي يوارم شكولينك قاتل الشهيد الفلسطيني الأسير موسى سليمان أبو صبحة، تلقى خلال اعتقاله رواتب مالية عالية من الحكومة الإسرائيلية وبشكل شهري ورواتب من التأمين الوطني، وبعد إطلاق سراحه تلقى مساعدة حكومية لفتح مشروع اقتصادي.

وكان أبو صبحة استشهد عشية عيد الفطر يوم 23/3/1993 في مستوطنة سوسيا بعد أن أطلق شكولنيك النار عليه وهو أسير مكبل اليدين والقدمين .

وقال تقرير الهيئة إن القاتل الذي أعدم أبو صبحة خفض حكمه من مؤبد ليقضي فقط 8 سنوات ثم تم إطلاق سراحه، وجرى تخفيف حكمه على يد رئيس دولة الاحتلال في ذلك الوقت عازر وايزمن .

واعتبرت الهيئة أن دعم المجرمين القتلة الإسرائيليين من قبل حكومة الاحتلال ومن قبل جمعيات ومؤسسات إسرائيلية ومساندتهم في إطلاق سراحهم، وتوفير رواتب شهرية لهم يأتي في ظل حالة الصعود في المجتمع الاسرائيلي إلى العنصرية والفاشية ودعم التطرف والإرهاب ضد الشعب الفلسطيني.

وقالت الهيئة إن 99% من القتلة اليهود الذين ارتكبوا جرائم بحق فلسطينيين قد تم إطلاق سراحهم ودعمهم قانونيا واجتماعيا وبحماية وحصانة من الحكومات الإسرائيلية والجمعيات المتطرفة في إسرائيل.