الأحد 30 يونيو 2024

التحالف العربي يقصف تعزيزات عسكرية لمليشيا الحوثي بمدينة حيس اليمنية

20-2-2018 | 16:59

قصفت مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وبإسناد ودعم من القوات المسلحة الإماراتية، اليوم الثلاثاء، تعزيزات عسكرية لمليشيا الحوثي الإيرانية جنوب معسكر خالد بن الوليد بمدينة حيس اليمنية. 
وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "و.ا.م" أن المقاتلات استهدفت تعزيزات دفعت بها مليشيا الحوثي نحو جبهة الساحل الغربي تجاه مدينة حيس التي تم تحريرها قبل 10 أيام، كما دمرت مقاتلات التحالف العربي تعزيزات عسكرية للمليشيات بالقرب من منطقة القطابا شمالي مدينة الخوخة.
وأضافت الوكالة أن الغارات أسفرت عن تكبد الميليشيات الإيرانية خسائر في الأرواح والعتاد، كما تمكنت قوات الشرعية من التصدي لكافة محاولات تسلل المليشيات نحو المناطق المحررة 
وأشارت إلى أن مقاتلات التحالف دمرت مواقع وتجمعات وآليات قتالية وتعزيزات عسكرية تابعة للمليشيا كانت متجهة إلى حيس وأيضا إلى منطقة الهاملي الجبلية التابعة لمديرية موزع وشرق معسكر خالد بن الوليد حيث تكبدت خسائر فادحة في العتاد والأرواح. 
وتصدت قوات الشرعية والمقاومة اليمنية لهجمات من الميليشيات الحوثية الإيرانية على الأطراف الغربية لمديرية حيس فيما قتل وجرح على أثر المواجهات أكثر من 43 عنصرا من الحوثيين. 
وتواصل مقاتلات التحالف العربي شن الغارات الجوية على تجمعات ميليشيات الحوثي الإيرانية وتدمير التعزيزات العسكرية والآليات التابعة لها في مناطق الهاملي الجبلية التابعة لمديرية موزع وشرق معسكر خالد بن الوليد، في ظل استمرار تمشيط جيوب الحوثيين في المناطق الواقعة بين شرق المخا ومديرية حيس.

    الاكثر قراءة