الجمعة 17 مايو 2024

الداخلية الكويتية: خطة أمنية شاملة لتأمين الاحتفالات بالأعياد الوطنية

20-2-2018 | 18:04

دعا نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي الشيخ خالد الصباح، المواطنين والمقيمين الالتزام بالعادات والتقاليد والسلوكيات الحضارية الراقية خلال الاحتفال بالأعياد الوطنية، مؤكدًا أنه تم وضع خطة أمنية لتأمين الاحتفالات.

جاء ذلك في بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، عقب اجتماع اللجنة الأمنية المكلفة بتأمين احتفالات الأعياد الوطنية، والذي ترأسه الشيخ خالد الصباح، وحضره وكيل الوزارة الفريق محمود الدوسري.

وقال وزير الداخلية إن رجال الأمن هم الدرع الحصين للمواطن والمقيم المحتفل بهذه المناسبة، مشيدًا بمجهوداتهم وجاهزيتهم لهذه المناسبة، مشددًا في الوقت نفسه على ضرورة تعامل رجال الأمن بسعة صدر وابتسامة دائمة، وتقديم كل ما في وسعهم لراحة وسلامة المواطن والمقيم.

وأكد ضرورة ترجمة الخطة الأمنية إلى واقع عملي مدروس، مع مراعاة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، والحفاظ على سلامة الجميع وأمنهم، والعمل على دراسة الحالة المرورية أولاً بأول والتعامل مع الاختناقات المرورية بالشكل السليم.

وأشار وزير الداخلية الكويتي إلى أهمية تمتع رجال الأمن بشكل دائم باليقظة والجاهزية التامة؛ لحماية أمن الوطن وتحقيق آمان المواطنين، بما يضمن مواصلة مسيرة التقدم والتنمية.

من جهته، قال وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري - وفقًا للبيان - إنه تنفيذًا لتوجيهات وزير الداخلية، تم وضع خطة تفصيلية لتحقيق انسيابية الحركة المرورية في الطرق الرئيسية والدائرية والفرعية والبديلة والتعامل مع الاختناقات المرورية والازدحامات، بما يكفل مرونتها وتيسر الحركة عليها.

وأكد أهمية الانتشار الأمني الواسع لمنع الفوضى، والحد من الرعونة وضبط مخالفي القانون والنظام العام، الذين يتعمدون إيذاء المشاركين بالألعاب النارية والمائية و(الفوم) الممنوع استخدامها لما تسببه من ضرر.