الأحد 2 يونيو 2024

بالصور.. جامعة بنها تعتمد الخطة الاستراتيجيه بعدد 4 لغات

20-2-2018 | 18:50

لأول مرة تقوم جامعة مصرية حكومية بترجمة الخطة الإستراتيجية للجامعة وكلياتها 2017 – 2022، والتي تم الانتهاء من إعدادها بالكامل وبدأت الجامعة في تنفيذها بعدد 4 لغات هى الانجليزية والفرنسية والصينية واليابانية، وتسلم رئيس الجامعة الخطة الإستراتيجية مترجمة إلى اللغة اليابانية من قبل كلية الآداب حيث تضم الكلية قسمين للغة الصينية واليابانية. 


وأكد الدكتور يوسف القاضي رئيس جامعة بنها أن الجامعة أنجزت خطتها الإستراتيجية بفريق عمل متكامل وأنشئت من أجل تحقيق هذا الإنجاز وحدة للتخطيط الاستراتيجي بها حتى يكون العمل داخل الجامعة وكلياتها قائم على أسس علمية ومؤشرات أداء يمكن البناء عليها ومراجعتها.


وأضاف أن الجامعة قامت أول أمس بإطلاق الخطة الإستراتيجية بعد مراجعة خطط 11 كلية من كليات الجامعة الخمسة عشر، وجاءت خطة الجامعة 2017 – 2022 متوافقة مع خطة الدولة للتنمية 2030.



من جهته قال الأستاذ الدكتور علي عبدالنبي حنفي أستاذ التربية الخاصة بجامعة بنها والمعار بجامعة الملك سعود أن تدشين وتفعيل الخطة الإستراتيجية تعد أول خطة إستراتيجية واقعية تعد بمثاية باكورة جهود وانجازات جامعة بنها بقيادة الأستاذ الدكتور السيد القاضي ريس الجامعة ومهندس التخطيط الاستراتيجي الأستاذ الدكتور جمال عبدالعزيز. وفريق العمل بالخطة الذين اسسو خطة للجامعة ترصد الواقع وتقدم رؤي تطبيقية لمستقبل جامعة بنها بل يتنقل جامعة بنها إلي أفاق العالمية. بشكل يشعر كل إنسان بالفخر والانتماء لجامعة بنها 


ومن جانب لآخر يحظي ذوو الإعاقة بالجامعة أهم أولويات الأستاذ الدكتور السيد القاضي وفريق العمل بالجامعة وجاري الإعداد لثاني موتمر علمي لذوي الإعاقة تنفيذا لمبادرة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي أن ٢٠١٨ عام ذوي الإعاقة


و أكد الدكتور جمال عبدالعزيز، مدير وحدة التخطيط الاستراتيجي بالجامعة، على أن قيام الجامعة بترجمة خطتها الإستراتيجية إلى 4 لغات والذي يعد انجازا غير مسبوق على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة سوف تسهم في تحقيق جامعة بنها لمكانة دولية متقدمة بين جامعات العالم.