الجمعة 5 يوليو 2024

برشلونة يخطف تعادلا بطعم الفوز أمام تشيلسي في مباراة مثيرة بدوري الأبطال

20-2-2018 | 23:21

حسم التعادل الإيجابي بهدف بين تشيلسي ومنافسه برشلونة في القمة الكروية التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء، ضمن ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، الذي يجمع بينهما على ملعب ستامفورد بريدج معقل البلوز.

وشهد الشوط الأول سيطرة ميدانية من جانب البارسا رغم أنهم الضيوف وصلت حتى 75 %، من مجريات اللقاء وبدأ تشيلسي في الدخول للمباراة بعد 9 دقائق من انطلاقها بعدما حاول إيدن هازارد، تسديد كرة صاروخية من على حدود الـ18 في اتجاه مرمى تير شتيجن؛ إلا أنها مرت بسلام.

وفي الدقيقة الـ29 أنذر الحكم التركي شاكير لاعب برشلونة إيفان راكيتيتش للخشونة ضد لاعبي البلوز.

وواصل تشيلسي الضغط على مرمى برشلونة، وفشلت أي محاولات بقيادة هازاردوويليان في إحراز التقدم وسط استماتة كبيرة من دفاعات البارسا بقيادة بيكيه وأومتيتي.

وكانت أبرز الفرص عن طريق ويليان الذي لجأ للتصويب من خارج الـ18؛ إلا أن كرته ارتطمت بالقائم الأيمن.

الفريق الكتالوني صعد لهذا الدور بعد أن تصدر مجموعته في المرحلة السابقة، على حساب يوفنتوس الإيطالي، بينما تأهل تشيلسي وصيفًا لمجموعته التي احتل صدارتها روما الإيطالي.

وتمكن اللاعب البرازيلي ويليان بورخيس دا سيلفا، من التقدم لتشيلسي بتسديدة من خارج منطقة الـ 18 وقف حارس البارسا ينظر لها وهي تدخل الشباك زاحفة من ناحيته اليسرى، في الدقيقة 62.

وكثف بعدها برشلونة الضغط على تشيلسي وحاول التسديدة والاختراق؛ إلا أن غابة من سيقان مدافعي البلوز وقفت حائلا، قبل أن يأتي الحل بأقدامهم بعدما أخطأ الدفاع في إخراج الكرة لينقض الرسام أندريس إنييستا ليسيطر على الكرة ويمررها إلى ليونيل ميسي، الذي تمكن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 75، لتصبح النتيجة تعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

وينتظر الفريقان لقاء العودة بعد أسبوعين في ملعب الكامب نو معقل برشلونة، مما يصعب مهمة تشيلسي في التأهل للدور المقبل، ويسهلها على البارسا الذي سيدخل اللقاء وسط جمهوره وعلى ملعبه.