الأحد 29 سبتمبر 2024

التحليل الفني لبعض الأسهم القيادية مع توصيات الشراء والبيع

اقتصاد21-2-2018 | 10:22

قال محمد فريج، المحلل الفني، إن التحليل الفني لسهم طلعت مصطفى يُظهر أنه يتداول في اتجاه عرضي على المدى المتوسط بين مستوى 10.50 جنيه كمستوى مقاومة ومستوى 7.30 كمستوى دعم .

 

وأضاف «فريج»، أن السهم على المدى القصير أصبح يتداول في اتجاه عرضي أيضا وذلك بعد اختراق مستوى المقاومة الهام عند مستوى 9.50 جنيه للأعلى.

لذلك ينصح المستثمر قصير الأجل و المستثمر متوسط الأجل بالتداول بين الحدود السعرية المذكورة، مع وضع حد إيقاف الخسائر اسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 8.80 جنيهات .

 

التجاري الدولي

وفيما عن سهم البنك التجاري الدولي، يقول المحلل الفني إنه يتحرك  في اتجاه عرضي على المدى المتوسط بين مستوى 88.80 جنيه كمستوى مقاومة ومستوى 70.00 جنيه كمستوى دعم ، أما على المدى القصير فيقول إن السهم أصبح يتداول في اتجاه صاعد وذلك بعد اختراق مستوى 78.50 جنيه للأعلى .

 

 لذلك لا يزال ينصح المحلل الفني المستثمر متوسط الأجل بالتداول بين الحدود السعرية المذكورة أما المستثمر قصير الأجل فينصح باستغلال الحركات التصحيحة الهابطة في أغراض الشراء طالما أن السهم يتداول أعلى مستوى 78.50 جنيه وفي حالة كسر هذا المستوى للأسفل فينصح بالبيع، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل مستوى الـ 70.00 جنيها.

 

جلوبال تليكوم

ويضيف «فريج»، أن سهم جلوبال تليكوم كان يتداول داخل اتجاه عرضي على المدى المتوسط بين الدعم الثانوي عند مستوى الـ 6.00 جنيها والمقاومة الثانوية عند مستوى الـ 7.95 جنيها.

ويشير المحلل الفني إلى أن السهم كان يتداول على المدى القصيرفنجده داخل اتجاه عرضي ، لافتاً إلى أن بكسر مستوى 7.30 جنيه للأسفل أصبح يتداول داخل اتجاه هابط .

 

وينصح المستثمر متوسط الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة أما المستثمر قصيرالأجل فينصح باستغلال الحركات التصحيحية للأعلى في أغراض البيع طالما يتداول السهم أسفل مستوى 7.30 جنيه، وفي حالة اختراق هذا المستوى للأعلى فينصح بالشراء، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل مستوى الـ 6.15 جنيها. 

 

هيرميس

وفيما عن سهم المجموعة المالية هيرميس، يقول إن السهم يتحرك في اتجاه عرضي على المدى المتوسط بين مستوى 26.50 كمستوى مقاومة ومستوى 19.30 جنيه كمستوى دعم أما المدي القصير فإنه قد تحول إلى الاتجاه الهابط وذلك بعد كسر مستوى الدعم الهام عند 22.30 جنيه للأسفل.

 

وبالتالي ينصح المستثمر متوسط الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة أما المستثمر قصير الأجل فينصح باستغلال الحركات التصحيحية للأعلى في أغراض البيع طالما يتداول السهم أسفل مستوى 22.30 جنيه وفي حالة اختراق هذا المستوى للأعلى فينصح بالشراء، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 19.30 جنيها".