الأحد 2 يونيو 2024

«جمعة»: دعم الدولة في حربها ضد الإرهاب فرض عين

أخبار21-2-2018 | 11:48

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه يجب على الجميع مساندة الدولة في الوقت الحالي لأنها تخوض حربا ضروس وصعبة وكبيرة لمواجهة الإرهاب، مؤكدا أن دعم المواطن للدولة في هذه الحالة هو فرض عين بعكس أن الحرب على الجبهة هي فرض كفاية.

وطالب خلال كلمته في مؤتمر صحفي الإعلان عن تفاصيل المؤتمر الذي تنظمه الوزارة في نهاية الشهر الجاري المصريين بالالتفاف حول الدولة ومساندتها فحربها ضد الإرهاب التي تحظى بدعم دولي كبير، مضيفا أن هناك دور آخر على المواطن وهو الإيمان بأن الدولة في حرب حقيقية ضد الإرهاب.

وعن مؤتمر "صناعة الإرهاب ومخاطره" الذي ينظمه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أوضح أنه سيحتوي على 40 بحثا علميا عن خطورة الإرهاب من الناحية الاقتصادية، مضيفا أن هناك مجلة "منبر الإسلام" موجودة في الأسواق الآن بها 9 أبحاث تتناول صناعة الإرهاب ومواجهته ومخاطره الاقتصادية والتأصيل الشرعي لدعم جهود الدولة المصرية في معركتها ضد الإرهاب.

وتعقد وزارة الأوقاف حاليا مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل المؤتمر الثامن والعشرين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الذي سيعقد في 26و27 من الشهر الجاري تحت عنوان "صناعة الإرهاب ومخاطره وحتمية المواجهة وآلياتها"، ويعلن وزير الأوقاف اليوم، أبرز الوفود الحاضرة مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وتفاصيل فعالياته.