الأحد 9 يونيو 2024

موعد افتتاح مدينة العلمين الجديدة

اقتصاد21-2-2018 | 17:40

تفقد وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي، مدينة العلمين الجديدة؛ لمتابعة أخر التطورات في تنفيذ المرافق والبنيه الأساسية والمناطق الترفيهية، والكورنيش بالمدينة، حيث أنه من المقرر الانتهاء من التنفيذ والافتتاح فى احتفالات شم النسيم.


وقال وزير الإسكان، إنه تم الانتهاء من تشطيب نحو 1 كم من جهة الشرق، وتم الانتهاء من تنفيذ المسار من جهة الغرب بطول حوالي 3 كم، وتم الانتهاء من تشطيب 1600 م.ط بالكامل من جهة الغرب، وتم زراعتها بالنخيل.


وأضاف مدبولي خلال تفقده للمدينة، أن يجري حاليا الانتهاء من تشكيل الجسر الترابي بمسافة 700 م.ط، وأعمال مشايات الخرسانة المطبوعة المؤدية إلى شاطئ البحر، مؤكدا أنه تم تسوية وفرد رمال الشاطئ لمسافة 2 كم لإعطاء أكبر قدر من رؤية البحر والاستمتاع بمنظره الخلاب.


وأشار وزير الإسكان، إلى أنه تم تجهيز وتسوية التبة أمام المنطقة الترفيهية، وعمل ممشى بعرض 17 م أعلى التبة بارتفاع +9 م أعلى من سطح البحر، بالإضافة إلى  إجراء تنفيذ مصاطب جلوس بتصميم لم يسبق من قبل لاستغلال التدرج الطبيعي للهضبة الجيرية الموجودة على الساحل لتحقيق أقصى استفادة من العناصر الطبيعية المبهرة للمدينة.


وتابع وزير الإسكان، أنه يجري صب جسم الجراج الرئيسي الذي يسع 3000 سيارة بالمنطقة الترفيهية وتنفيذ الدور الأرضي الذي يعلوه، والذى يحتوي على العديد من النوافير والشلالات وشاشات العرض والمطاعم والكافيتريات والأماكن الترفيهية والبنوك وفندق صغير للاستمتاع بأجمل رقعة بالساحل الشمالي الغربي.


كما يجرى استكمال مستندات طرح أعمال الزراعة من بوغاز (2-3) ومن بوغاز (4-3)، وبلغت نسبة الإنجاز 60%.