الأحد 16 يونيو 2024

«العمل» الأردنية: ضبط 151 عاملًا وافدًا مخالفًا لقانون العمل

21-2-2018 | 22:50

أعلنت وزارة العمل الأردنية، عن ضبط 151 عاملا وافدا مخالفا لقانون العمل الأردني من مختلف الجنسيات، في عدد من الحملات التفتيشية المفاجئة التي نفذتها لجان وفرق التفتيش التابعة لها مساء اليوم الأربعاء، بمختلف محافظات المملكة.

وقال مدير التفتيش في الوزارة، منور أبو الغنم -في تصريح اليوم- إن الوزارة ما زالت مستمرة في حملاتها التفتيشية الهادفة لضبط سوق العمل بالتوازي مع إجراءاتها التوعوية والتثقيفية لأصحاب العمل من خلال الزيارات التي يقوم بها المفتشون وقيامهم بواجب الإرشاد والتنبيه وحفزهم على تقنين وتوفيق أوضاع العمال الوافدين.

ولفت أبو الغنم إلى أن العمال الوافدين الذين تم ضبطهم يحملون تصاريح غير سارية المفعول أو يعملون في مهن أخرى لا تتوافق مع طبيعة تصاريح العمل التي يحملونها، وجرى تسليمهم للجهات المختصة تمهيدا لتسفيرهم، مناشدًا أصحاب العمل والعمال ضرورة الالتزام بقوانين العمل بالمملكة حتى لا يتعرضوا للعقوبات الواردة في هذه القوانين.

ودعا مدير التفتيش أصحاب العمل والعمال ضرورة الاستفادة من فترة توفيق وتقنين أوضاع العمال المخالفين التي أقرها مجلس الوزراء وتنتهي في الرابع من مارس المقبل، تجنبًا للمساءلة القانونية.