الأربعاء 26 يونيو 2024

3 وجبات تفقدك 300 سعرا حراريا يوميًا

11-3-2017 | 12:47

إذا كنت تعاني من السمنة، وتبحث عن طرق تخسيس صحية فنحن نقدم لك سر فقدان الوزن دون جهد.

مجموعة من الأطعمة الصحية التي لا تقتصر وظيفتها على ملء معدتك فقط، بل تساعد على فقدان ما يقرب من 300 سعر حراري يوميًا، كما عرضها موقع "Health"، هذه الوجبات الثلاثة غنية بالألياف والبروتين وتساعدك على التخلص من الدهون بسرعة والشعور بالشبع طوال اليوم.

 

1ـ شرائح الدجاج المشوي مع الـ ""Succotash

وتحتوي هذه الوجبة على كمية كافية من البروتين التي تساعدك على بناء العضلات، وكذلك الخضروات الغنية بالألياف التي تشعرك بالشبع .

تتضمن هذه الوصفة شرائح الدجاج المشوية وبجانبها طبق مكون من الفاصوليا والطماطم والريحان والليمون وجبن البارميزان يتم تسويتهم على البخار .

 

2ـ سمك السلمون مع المكرونة

تساعد الأحماض الدهنية المتوفرة في هذا الطبق على تسريع معدل حرق الدهون، وكذلك بناء العضلات القوية والشعور بالشبع لفترة طويلة مما يسهل من عملية الحفاظ على الوزن الصحي.

يحتوي هذا الطبق على المكرونة وسمك السلمون وزيت السمسم والليمون والفلفل الطازج والخيار والأفوكادو، ويمكن إعداد الطبق عن طريق وضع كمية قليلة من زيت الزيتون في المقلاة وتسوية سمك السلمون مع الأفوكادو والخيار والفلفل ثم سلق المكرونة ووضعها في وعاء ثم تزيينها بباقي المحتويات.

 

3ـ توست وموز وزبدة اللوز

ليس عليك سوى إحضار 3 مكونات والطهي لمدة 5 دقائق فقط، فالموز مصدر ممتاز للنشا المقاوم وكذلك زبدة اللوز مليئة بالدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة للقلب، وما عليك سوى فرد الزبد على التوست ثم وضع شرائح الموز فوقها.

يمكنك تناول هذه الوجبة على الإفطار أو كوجبة خفيفة بعد الظهر

    الاكثر قراءة