الأربعاء 3 يوليو 2024

برلماني: عمال مصر راضون عن مسيرة السيسي في الفترة الأولى

22-2-2018 | 15:33

قال عبد الرازق زنط، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن عمال مصر راضون عن مسيرة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فترته الرئاسية الأولى وأن فترته الرئاسية الثانية ستكون استكمال وحصاد لما بدأه، مضيفا أن اهتمامه بالعمال ظهر واضحًا خلال تعليماته بصياغة قانون لتوفير الحماية الاجتماعية لعمال الموسمية.

وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم" أن مجلس النواب يبحث هذا الملف منذ توجيهات السيسي وعقد اجتماعا الإثنين الماضي، بحضور 8 وزراء في لجنة القوى العاملة للاستماع والخروج بمشروع متكامل بمشاركة وزراء المالية والقوى العاملة والصحة والتخطيط والشباب والمجلس القومي للسكان واتحاد الصناعات واتحاد العمال وسيستكملون مناقشته في اجتماع الأحد المقبل.

وأوضح أن البرلمان يبحث أيضا ملف المعاشات وتفعيل آلية جديدة لرفع المعاشات وكذلك قانون العمل الموحد الذي ينتظر مناقشته أمام الجلسة العامة في البرلمان، مضيفا أن هذا القانون تنص المادة 31 منه على سياسات تشغيل للعمال والمادة 32 بإنشاء صندوق لرعاية العمالة الموسمية غير المنتظمة.

وعن قانون العمل الموحد، أكد أنه تم التركيز على خمسة أبواب استغرقت أربعة أشهر من الحوار للوصول لأفضل وضع وهي أبواب تشغيل المرأة والأجانب والأطفال فضلا عن الإضراب والفصل من العمل، مضيفًا أن قانون الخدمة المدنية أيضا حصن جميع العاملين من التعرض للظلم كما يهتم قانون العمل الموحد بهم أيضًا.

    الاكثر قراءة