الجمعة 27 سبتمبر 2024

زعيم رابطة الشمال الإيطالي: طلبت لقاء منظمة العفو لتوضيح موقفنا من الهجرة

22-2-2018 | 20:15

قال الأمين الفيدرالي العام لحزب رابطة الشمال الإيطالية ماتّيو سالفيني إنه طلب لقاء منظمة العفو الدولية لتوضيح موقف بلاده من الهجرة.

وكان تقرير 2017-2018 لمنظمة العفو الدولية عن حقوق الإنسان الذي صدر اليوم الخميس، نص على أن "إيطاليا مليئة بالعداء والعنصرية"، ويبدو أن "الدينامكيات الموجهة نحو الكراهية تتركز فيها أكثر من غيرها من البلدان الأوروبية".

وأضاف سالفيني في تصريحات نقتها وكالة أنباء آكي الإيطالية، اليوم الخميس، أنه يريد أن يعيد إلى إيطاليا الهدوء، واحترام القوانين والكرامة العمل، لا عنف أو كراهية للأجانب أو عنصرية، فـ"الهجرة المحدودة والخاضعة للسيطرة تضمن تعايشاً هادئاً وسلمياً".

وأوضح سالفيني، مرشح حزبه لرئاسة مجلس الوزراء، أنه "هذا هو السبب في أنني طلبت لقاء ممثلي منظمة العفو الدولية، لأشرح لهم ماهية رابطة الشمال وما تفعله وحيث تحكم لضمان حقوق الجميع"، واختتم بالقول "آمل أن يتم الاجتماع في الساعات القليلة المقبلة".

ونددت العفو الدولية في التقرير بأن "التوجه نحو الكراهية يتركز في البلد"، في إشارة الى إيطاليا دائما، وأن التحليل الخاص بالحملة الانتخابية، أظهر أن "95 بالمائة من العبارات المعادية للأجانب التي تتناقلها وسائل الإعلام الاجتماعية مصدرها يمين الوسط".

لكن التقرير أشار من ناحية أخرى إلى أنه "إلى جانب الكراهية، هناك أيضا نشاطا والتزاما من ناحية المجتمع المدني (الإيطالي)، الذي ترد منه بعض علامات الأمل".