الثلاثاء 4 يونيو 2024

«السعيد»: الدولة حريصة على رفع نسبة مساهمة المراة في التنمية

أخبار23-2-2018 | 13:34

افتتحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، مع الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، معرضا فنيا جماعيا يضم أعمال 30 فنانًا مصرياً بعنوان (حواء الحلم)، وذلك بقاعة صلاح طاهر للفنون التشكيلية بدار الأوبرا المصرية، وفي إطار فعاليات يوم المرأة العالمي.

وقالت السعيد، إن الفن مكون أصيل من مكونات القوى الناعمة للدول، والتي تساهم بدور كبير في دعم التنمية الاقتصادية والإستراتيجيه، وأشارت إلى دور الفنون في التأثير الإيجابي النهوض بالمجتمعات و بناء الإنسان.

وأوضحت "السعيد" أن الدولة المصرية حريصة بكل أجهزتها على رفع نسبة مساهمة المرأة في التنمية، لأنها صانعة الأجيال، مشيرة إلى أن الدولة تتبنى حاليًا نهجًا مختلفًا يقوم على الحوار والتواصل، وتسعى من خلال برنامج الإصلاح الاجتماعي والاقتصادي لمواجهة القضايا الأكثر إلحاحا ومعالجة القضايا الاجتماعية لاسيما قضايا الشباب والمرأة، مشيرة إلى أنه في ضوء قرار الرئيس السيسي بأن يكون عام 2017 عامًا للمرأة شهدت قضايا تمكين المرأة حراكًا كبيرًا.

وأضافت الوزيرة أن كل محاور إستراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030 هي محاور تراعي المرأة، وتم الاعتماد أثناء وضع الرؤية طويلة المدى أن تكون مربوطة بالخطط السنوية والمتوسطة المدى التي تضمن وجود المرأة والشباب مؤكده أن المرأة قد أثبتت قدراتها على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

يشارك في المعرض، الذي يستمر حتى 28 فبراير الجاري، نحو 30 فنانًا مصريًا من أجيال مختلفة، بعضهم يعيش في مصر وبعضهم مقيم بالخارج، ويقدمون أعمالهم المتنوعة عن المرأة، كما يقدم المعرض مجموعة من الأعمال الفنية المتنوعة تشمل تصوير زيتي، أكريليك، ألوان مائية، وحُلي وغيرها.