السبت 18 مايو 2024

ناجي شهود: عملية سيناء غير مرتبطة بمهلة زمنية ومستمرة لاقتلاع جذور الإرهاب

أخبار23-2-2018 | 15:54

قال اللواء ناجي شهود، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إنه طبقا للبيانات الصادرة عن المتحدث العسكري منذ بدء العملية الشاملة سيناء 2018 قبل أسبوعين فإنها نجحت في تدمير عدد هائل من الأوكار والأهداف ما يؤكد أن جزءا كبيرا من المهمة المكلف بها القوات المسلحة قد تحقق.

 

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم" أن تدخل قوات المدفعية في العملية يعني أن العناصر الإرهابية خرجت من أوكارها ومخابئها إلى الأرض المكشوفة في الصحراء، مضيفا أن العملية دمرت أكثر من ألف وكر وألقت القبض على نحو 1800 هارب من الأحكام فضلا عن تدمير أكثر من مائة عربة ومركزي إرسال ومركزين للإعلام.

 

وأضاف شهود أن العملية مستمرة على أرض الواقع ومهلة الثلاثة أشهر التي حددها الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستعادة الأمن ليست الفيصل إنما ستستمر العملية حتى اقتلاع جذور الإرهاب وتسليم سيناء خالية منه وجاهزة للتعمير واستكمال عمليات بناء المحاور الاقتصادية للاستفادة من كل أنحاء أرض الفيروز.

 

وأكد أن دور القوات في هذه المرحلة هو استمرار متابعة الاتجاه الغربي والجنوبي وساحل البحر المتوسط وخليجي العقبة والسويس لاستمرار قطع الإمداد عن أي إرهابي، مضيفا أنه تم تدمير أدوات تحريك الإرهابيين وهما مركزي الإعلام  ومركزي الإرسال وهذا يؤدي لقطع المعلومات إلى جانب قطع الإمداد بالسلاح.

    الاكثر قراءة