الجمعة 27 سبتمبر 2024

الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة

تحقيقات24-2-2018 | 08:34

شهدت الشوارع والميادين الرئيسية بالقاهرة والجيزة، اليوم السبت، سيولة وانسياب في حركة السيارات بجميع الطرق، وسط انتشار الخدمات المرورية، لرفع أي معوقات.

 

وظهرت سيولة في حركة السيارات بميدان التحرير ووسط القاهرة، وانتظامها بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، من المعادي إلى وسط القاهرة وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

 

وانتظمت حركة السيارات أعلى محاور وميادين الجيزة بشوارع الجيزة والنيل السياحي والهرم والبحر الأعظم، وسط انتشار الخدمات بكافة الطرق.

 

وشهد كوبرى أكتوبر، ونفق الأزهر، وشوارع فيصل وميدان رمسيس والتحرير والجلاء سيولة مرورية، كما شهد شارع البطل أحمد عبد العزيز وجامعة الدول العربية، سيولة في حركة سير السيارات، مع تكثيف تواجد الخدمات الأمنية.

 

وتمكنت الإدارة العامة لمرور الجيزة من خلال الحملات بقطاع أكتوبر، من ضبط 373 مخالفة مرورية متنوعة، منها 197 مخالفة نموذج 125 و 35 مخالفة رخص بدون تسيير، وتم حجز 17 مركبة "توك توك" وضبط 13 دراجة نارية بدون لوحات ومخالفات متنوعة أخرى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

 

 كما تستعد الإدارة العامة للمرور وقطاع الشرطة المتخصصة والشئون القانونية بوزارة الداخلية؛ لوضع آليات تنفيذ قانون المرور الجديد، تنفيذًا لطلب الحكومة بوضع الخطط اللازمة لتنفيذ المنظومة الإلكترونية المتطورة على الطرق السريعة والداخلية، وفقًا لأحكام المشروع الجديد لمدة شهر كامل، للعمل على البدء فى إنشاء البنية التحتية للقانون.

 

 ويحتاج قانون المرور الجديد إلى إنشاء قاعدة بيانات ليتم من خلالها تسجيل كافة بيانات السيارات وتسليم أجهزة "بي دي إيه"، لجميع الأكمنة المتواجدة بالطرق السريعة والدائرية لضابط المرور أو تسليم أجهزة لراكبي الدراجات البخارية من إدارات المرور.