الخميس 6 يونيو 2024

مناظرة نيابة منشأة ناصر لضحايا العقار المنهار

24-2-2018 | 15:06

كشفت مناظرة نيابة منشأة ناصر الجزئية، بإشراف المستشار عبد الرحمن شتلة، المحامي العام لنيابات غرب القاهرة الكلية، لضحايا انهيار عقار بمنطقة منشأة ناصر، عن وجود كسور وجروح.

 

 وتبين من مناظرة النيابة التي أجراها المستشار محمود عبد الفتاح، وكيل نيابة منشأة ناصر، أنه تم استخراج 5 جثث من تحت أنقاض العقار، وجارِ استكمال البحث، حيث تمكنت قوات الحماية المدنية من استخراج 4 جثث آخرين، ليصبح إجمالى الضحايا حتى الآن 9 حالات، كما تبين أن الجثث بها خدوش وجروح نتيجة الانهيار، ومن بين الجثث جثة لطفل، وأمرت النيابة بتسليم الجثث لذويها وصرحت بالدفن.

 

 فيما كشفت معاينة النيابة، أن العقار يقع فى شارع النجيري بمنشأة ناصر ومكون من 6 طوابق عبارة عن شقتين في كل دور، حيث يسكن فيها ما يقرب من 12 أسرة، ويقع بين عمارتين، ولكن انهياره جاء نتيجة قيام أحد المقاولين بهدم عقار في الشارع الخلفي «ملاصق للعقار المنهار» بهدف إنشاء برج سكني، وأن أعمال الهدم قد تكون أثرت بشكل سلبي على العقار الذي انهار على قاطنيه من السكان.

 

وانتقل فريق من النيابة إلى المستشفى، لسماع أقوال 16 مصابًا في الواقعة، والذين أكدوا أن العقارات ليست قديمة ولم يسبق لها قرار إزالة أو أي ترميمات من جانب رئاسة الحي، وأن أحد العقارات المجاورة للعقار المنهار تهدد بكارثة، وأن العقار لم تكن به أي علامات أو شروخ بالحوائط تجعلهم يستنتجون أنهم في خطر، وأن الآلات ومعدات الحفر الخاصة بعقار المقاول هي السبب في التأثير على أساسات العقار لأنه سقط فجأة، فقررت النيابة تكليف فريق من مهندسي الحي بفحصه وإجراء اللازم.

 

 وخاطبت النيابة حي منشأة ناصر؛ لتحديد ما إذا كان العقار صادر له قرار إزالة من عدمه، والكشف عن العقارات المجاورة، فيما أخلت أجهزة محافظة القاهرة وقوات الحماية المدنية عددًا من المنازل المجاورة للعقار المنهار؛ خشية تصدعها وانهيارها.