الإثنين 24 يونيو 2024

وزير البترول: قريبا اكتشافات بترولية جديدة مثل حقل ظهر

اقتصاد25-2-2018 | 01:04

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن التواصل مع العلماء المصريين في الخارج من خلال مؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل"، يأتي في مرحلة مهمة تحتاج إلى التكاتف من أجل بناء الاقتصاد المصري.


وأضاف الملا في تصريحات صحفية، أن التواصل مع العلماء المصريين في الخارج يعمل على دفع عجلة الاقتصاد المصري، مشيرا إلى مؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل"، سيناقش قضايا مختلفة تهم الدولة ودفع الاستثمار خلال الفترة المقبلة.


وعلى الجانب الآخر أوضح أن هناك اكتشافات مثل حق ظهر، حيث هناك شركات تعمل على تنقيب عن حقول خلال الفترة الحالية، مؤكدا أن هناك بحث مستمر خلال الفترة الحالية.


وأكد أن الوزراة تسعى جاهده لجعل مصر مركزي اقليمي للطاقة خلال الفترة المقبلة، من خلال توسيع العلاقات مع دول الخليج، وبالأخص الكويت، فهناك اتفاقيات ومجال تعاون مشترك في إنتاج البترول.


جدير بالذكر أن وزارة الهجرة أقامت، مساء  السبت 24 فبراير، حفل استقبال المشاركين في مؤتمر مصر تستطيع بأبناء النيل، والذي تنظمه الوزارة يومي 25 و 26 فبراير الجاري بأحد فنادق الأقصر، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وسوف تبدأ الجلسات اليوم بكلمة من محافظ الأقصر محمد بدر، ثم يعقبها كلمة وزير التعليم العالي د. خالد عبد الغفار، ثم كلمة وزير الزراعة د. عبد المنعم البنا، ثم كلمة وزير الإنتاج الحربي اللواء محمد العصار، ثم كلمة وزير الري د.محمد عبد العاطي، ثم خطاب الافتتاح وزيرة الدولة لشون الهجرة د. نبيلة مكرم، على أن تختتم بكلمة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.