الجمعة 27 سبتمبر 2024

طريقة الحصول على منحة للدراسة في «جامعة إسطنبول»

11-3-2017 | 15:41

تستعد جامعة «إسطنبول» في تركيا، لقبول دفعة جديدة من الطلاب الأجانب الراغبين في الدراسة بكلياتها، والحصول على شهادة جامعية في عدد من التخصصات المختلفة.

وتقيم الجامعة اختبارًا في أبريل المقبل، يعرف باسم «اختبار جامعة إسطنبول للطلاب الأجانب» (İÜYÖS)، لاختيار الطلبة المناسبين للدراسة، على أن يكون التقديم للاختبار هذا العام في 4 يناير الماضي، وينتهي في 24 مارس.

وأعلن الموقع الإلكتروني الرسمي لجامعة "إسطنبول" أن الاختبار سيجرى في 5 قارات و71 مركزا حول العالم، أبرزها مصر، والولايات المتحدة الأمريكية، وألمانيا، والنمسا، وفرنسا، وأستراليا، والجزائر، وكوريا الجنوبية، والعراق، والسويد.

وأشار موقع الجامعة إلى أن جميع الطلاب الأجانب المقيمين خارج تركيا، من الراغبين في الحصول على شهادة من إحدى كليات جامعة إسطنبول، وتنطبق عليهم الشروط اللازمة، يحق لهم خوض الاختبار الذي من المنتظر أن تعلن نتائجه يوليو المقبل.

ويتم قبول ترشيحات الطلاب عبر الرابط الحكومي (http://yos.istanbul.edu.tr/ )، وتؤهل نتيجة الاختبار المرشحين، للانضمام إلى إحدى كليات جامعة إسطنبول التي تصنف كواحدة من أفضل 500 جامعة حول العالم بحسب ما ورد في موقعها الرسمي.