الجمعة 17 مايو 2024

قافلة طبية للكشف عن «فيروس سي» بحي الحواتم بالفيوم

25-2-2018 | 15:30

نظمت "الجمعية العربية للتنمية " و"جمعية الفرقان " الخيرية بحي الحواتم في مدينة الفيوم ، ونادي "روتاري" الروضة ، بالتعاون مع وزارة الصحة ، قافلة طبية للكشف وعلاج مرضى فيروس "سي " الكبدي بحي "الحواتم" الشعبي بمدينة الفيوم ، لإدراجهم على قائمة جداول "العلاج المجاني " بوزارة الصحة .

وقال هاني العشري ، رئيس "الجمعية العربية للتنمية " إن قافلة الحواتم هي القافلة رقم" 13 " على التوالي بالفيوم ، حيث تم خلالها إجراء التحاليل الخاصة بالتعرف على المرض على حوالي ألفين من الأهالي بالمنطقة الشعبية التي يتبعها 13 تجمعا سكانيا بمدينة الفيوم . 

وأضاف أنه سبق أن زارت القافلة قرية "ترسا " بمركز "سنورس " حيث أجرت التحاليل على 781 حالة ، وجاءت العينات إيجابية لحوالي 148 مريضا منهم ، وكذلك قرية "الروضة " بطامية حيث أجريت التحاليل على 960 حالة ، كشفت نتائج التحليل عن إصابة 23% ، بالإضافة إلى زيارة قرى أخرى مثل "قصر رشوان " و"فانوس ".

وصرح محمد هاشم ، رئيس جمعية الفرقان ، بأن مجموعة من رجال الأعمال وأهل الخير قررت التكاتف وتحمل التكاليف المادية لإجراء فحوص طبية للمرضى للبدء في العلاج .

وقال مشاركون في القافلة ، إن نخبة من الأطباء شاركوا في سحب عينات الدم لفحصها للتعرف على المرضى ، وإدراجهم في قائمة العلاج ، مؤكدين نجاح القافلة في إتمام عملها بمنطقة "الحواتم " .