الخميس 16 مايو 2024

حكومة فلسطين: الاحتلال يمارس عدوانا جديدا يستهدف دور العبادة

25-2-2018 | 15:58

أكدت حكومة "الوفاق الوطني " الفلسطينية ، أن فرض سلطات الاحتلال الإسرائيلي الضرائب على دور العبادة ومنها الكنائس، الأمر الذي أدى إلى إغلاق "كنيسة القيامة " في العاصمة المحتلة، يعتبر عدوانا جديدا يستهدف مدينة القدس وجميع أبناء الشعب الفلسطيني ويمس مقدساته، وينذر بعواقب خطيرة قد تقود إلى الاستيلاء على الأراضي التابعة للكنائس.

 

وطالب المتحدث الرسمي باسم الحكومة ، يوسف المحمود، في تصريح له اليوم الأحد بتدخل دولي عاجل لوقف تلك الممارسات الإسرائيلية التي تعد اعتداء "فاضحا " على كافة الاتفاقيات والمواثيق والأعراف الدولية التي تضمن حرية العبادة ، وتحترم قداسة المكان الديني تحت كافة الظروف وأينما وجد.

 

ودعا المجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك على كافة الأصعدة والمستويات من أجل وقف الخطوات "الاحتلالية" التي تستهدف المقدسات المسيحية والإسلامية على السواء ، مشددا على أن إغلاق كنيسة القيامة أو أي مكان عبادة في فلسطين لم يحدث طوال الحقب والمراحل التاريخية، إلا إبان عهود الاحتلال والغزو.

 

وأوضح أن الفلسطينيين يعيشون على أرض آبائهم وأجدادهم منذ فجر التاريخ، مستندين إلى ثقافة المحبة والأخوة والشراكة واحترام الآخر وإجلال الديانات السماوية.

 

وأكد المتحدث في الختام أن إغلاق كنيسة القيامة أمر يمس مشاعر كافة الفلسطينيين والعرب، وهو أمر مرفوض ومستنكر.