الأحد 9 يونيو 2024

وصول غلال وخروج شاحنات قمح من ميناء الإسكندرية

25-2-2018 | 17:08

صرح المتحدث باسم ميناء الإسكندرية رضا الغندور بأنه يجري تفريغ السفينة (أماركاريس)، التي تحمل 67 ألف طن قمح قادمة من روسيا، والسفينة (وادي الكرنك) وتحمل 63 ألف طن قمح قادمة من روسيا، والسفينة (ناسي ايماين) وتحمل 8 آلاف طن قمح قادمة من أوكرانيا.

وأضاف الغندور - في بيان اليوم الأحد - أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 136 سفينة، فيما غادرته 15 سفينة، فضلا عن وصول 6 سفن، وتراكي على الأرصفة 38 سفينة، كما سجل النظام الإلكتروني علي البوابات دخول وخروج 11 ألف شاحنة عامة من وإلى الميناء، بالإضافة إلى خروج 100 شاحنة محملة بالقمح متجهة إلى الصوامع بمختلف المحافظات بإجمالي 3 آلاف طن قمح.

ومن جانبه، وجه اللواء بحري مدحت عطية رئيس هيئة الميناء بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج الشحنات من وإلى الميناء بيسر، والتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات.

وفي سياق آخر، استقبل اللواء بحري مدحت عطية وفدا من إحدى الشركات السعودية، حيث ناقش الجانبان سبل التعاون في مجال مشروعات الموانئ والنقل البحري.

وقال عطية، في تصريح، "إن اللقاء تضمن عرض المشروعات الاستثمارية في ميناءي الإسكندرية والدخيلة، مشيرا إلى أنه تم عرض مشروعات الميناء المتعلقة باللوجستيات والسياحة علي وفد الشركة السعودية كونها متخصصة في مجال مشروعات الموانئ واللوجستيات والسياحة البحرية".

واصطحب رئيس هيئة الميناء الوفد في زيارة ميدانية لموقع المشروعات، تفقدوا خلالها الحركة والتداول بالميناء.