السبت 25 مايو 2024

وزير الشؤون الإسلامية بالإمارات: يجب تشكيل تحالف سياسي لأمن المنطقة

أخبار26-2-2018 | 11:51

قال الدكتور محمد بن مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف بأبو ظبي، إن الدول تبذل جهودا كبيرة للتصدي للإرهاب والحد من اتساعه وهناك أكثر من تحالف دولي وإقليمي وإسلامي ضد الإرهاب، مضيفا أن الإمارات شاركت في جميع التحالفات المواجهة لخطر الإرهاب.

وأضاف في كلمته خلال مؤتمر "صناعة الإرهاب ومخاطره وحتمية المواجهة وآلياتها" الذي ينظمه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الإمارات شاركت في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش والذي يضم 65 دولة بقيادة الولايات المتحدة وكذلك التحالف الإسلامي الذي يتكون 34دولة بقيادة السعودية للتصدي لإرهاب الحوثيين.

وأوضح الكعبي ان الإمارات قدمت العديد من دماء جنودها وأبطالها خلال حربهم ضد الإرهاب لوقف المد الحوثي ونجحت في ذلك بالتعاون مع السعودية وأعادت التوازن للقوى الشرعية في اليمن، مطالبا بتشكيل تحالف سياسي لاستقرار أمن المنطقة وأن يكون هناك تواصل بين الدول لمناقشة الأفكار بالتعاون مع الأزهر الشريف والمؤسسات الدينية.

وأشار إلى أن المحتوى المقدم إعلاميا يجب النظر فيه لتقديم محتوى متوازن ومسئول يحترم المواطن والمصلحة العامة في الدولة.

ويعقد الآن المؤتمر الدولي للمجلس الأعلى للشئون الإسلامي في دورته الثامنة والعشرين والذي يعقد تحت عنوان "صناعة الإرهاب ومخاطره وحتمية المواجهة وآلياتها"، على مدار يومين بمشاركة وفود من مختلف دول العالم.

    الاكثر قراءة