الأحد 9 يونيو 2024

«الشباب والرياضة»: برامج وأنشطة للوافدات السوريات بمركز شباب العبور

أخبار26-2-2018 | 13:17

تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب - الإدارة العامة لتدريب الشباب- في إطار التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ( UNFPA )، تنفيذ برامج وأنشطة للوافدات السوريات ( بمركز شباب العبور)، تتضمن أنشطة اجتماعية وثقافية وحرفية للمواطنات المصريات والوافدات السوريات. 


تشمل البرامج المقدمة مجالات ( الصحة الإنجابية / الكفاءات الأساسية / الدهانات / الحياكة / البورسلين / الرسم على الزجاج / الإكسسوار / الطهي ) وذلك بمركز شباب العبور بمحافظة القليوبية . 


وبناء على طلب المستفيدين تستمر دورة الكروشية في نشاطها إلى جانب إقامة معرض يضم ما تم تنفيذة في دورات ( الطهي / الجلود / الإكسسوار )، وذلك بحضور الدو بيوني المدير الإقليمي للبرنامج الإنساني للإتحاد الأوروبي ،  يسرية رجب مدير عام الإدارة العامة لتدريب الشباب ،  شذى النقيب مسئولة البرنامج بصندوق الأمم المتحدة للسكان ، عزت محروس مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.

 

وفي هذا الصدد وافق المهندس خالد عبد العزيز - وزير الشباب والرياضة على تنفيذ تلك الأنشطة للوافدات السوريات لدمجهم في المجتمع المصري . 

وقد أعلن  أن مثل تلك البرامج تؤكد اهتمام مصر باحتواء الوافدين في بلدهم الثاني مصر ليمارسوا كافة الأنشطة المختلفة وتوجيه الاخصائيات الاجتماعيات بمراكز الشباب بالتعاون مع كافة الهيئات لحل المشكلات التي تواجههم .

    الاكثر قراءة