الأحد 16 يونيو 2024

رئيس الوزراء اللبناني يستقبل وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام

26-2-2018 | 18:16

استقبل رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري اليوم وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام جان بيار لاكروا يرافقه المنسقة الخاصة بالإنابة للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان بيرنيل كارديل وقائد قوات "اليونيفيل" في جنوب لبنان الجنرال مايكل بيري.
وقال لاكروا ـ عقب الاجتماع ـ إنه تم الاتفاق على أن "اليونيفيل" تؤدي دورا وقائيا مهما ، وخصوصا في وقت يتصاعد التوتر بما في ذلك التوتر الكلامي ، لافتا الى أن "اليونيفيل" موجودة في منطقة العمليات ، وهي تؤدي دورا مهما جدا في منع وقوع أي حادث أو حدوث أي تصعيد مهما كان صغيرا.
وأضاف أن اليونيفيل موجودة لإحلال السلام في لبنان ، وبالطبع فإن القيادة تؤدي دورا مهما جدا في ضمان قيام "اليونيفيل" بعملها بطريقة جيدة وفاعلة ، وأبلغنا رئيس الوزراء سعد الحريري أن الآلية الثلاثية مهمة جدا ، ومن خلالها يتمكن الطرفان اللبناني والإسرائيلي من إجراء نقاش بتسهيل من "اليونيفيل" ودعم من القيادة.
وتابع أن هذه الآلية معمول بها منذ بعض الوقت ، وفي اطارها نعالج اليوم مسألة الجدار والتي هي مسألة حساسة وتعمل اليونيفيل على تسهيل هذا النقاش على أمل ألا تساهم هذه المسألة في زيادة التوتر. 
ثم استقبل الحريري سفير باكستان في بيروت أحمد افتاد وبحث معه آخر التطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات بين البلدين.