السبت 18 مايو 2024

الرئيس التونسي يستقبل رئيس الحكومة الإسبانية في قصر قرطاج

26-2-2018 | 19:17

استقبل الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي ، اليوم الاثنين بقصر قرطاج ، ماريانو راخوي رئيس الحكومة الإسبانية الذي يقوم بزيارة عمل الى تونس ، حيث يترأس وفد بلاده في أعمال الدورة الثامنة للاجتماع التونسي - الإسباني رفيع المستوى.


وأكد راخوي ـ خلال اللقاء ـ على عراقة روابط الصداقة بين البلدين وحرص حكومته على منح دفعة جديدة للعلاقات الثنائية وتنويعها ، لا سيما من خلال تطوير الاستثمارات الإسبانية في تونس وتعزيز التعاون في كافة المجالات.


ونوه راخوي - حسبما أفاد بيان صدر عن الرئاسة التونسية اليوم - بالنموذج التونسي في المنطقة ، معتبرا أن تونس نجحت في إرساء ديمقراطية تعددية تقوم على الحوار والتوافق واحترام القانون وتمكين المرأة.


وأكد أن كافة الدول الأوروبية تقدر بشدة المسار الديمقراطي الذي انتهجته تونس بخطى ثابتة رغم ما يواكبه من صعوبات ، وأنها تدعم الإصلاحات الاقتصادية المهمة التي تم اعتمادها لتحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي المنشود في تونس.


وفي سياق متصل ، أكد رئيس الحكومة الإسبانية تطابق وجهات نظر البلدين فيما يتعلق بمختلف القضايا الدولية والإقليمية وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب وتطورات الأوضاع في ليبيا.


من جانبه ، قال الرئيس التونسي إنه يجب البناء على الرصيد التاريخي لعلاقات الصداقة المتميزة التي تجمع تونس وإسبانيا لمزيد من الارتقاء بالتعاون الثنائي لما فيه مصلحتهما المشتركة لا سيما بعد ما سجله الاقتصاد الإسباني من تعاف نتيجة نجاح الإجراءات والإصلاحات الاقتصادية المهمة التي تم أجراها خلال السنوات الأخيرة.


وأوضح أن انعقاد منتدى اقتصادي وتوقيع عدد مهم من الاتفاقات تشمل بالخصوص مجالات الأمن والتعليم العالي والتكوين المهني والثقافة والفلاحة والمرأة بمناسبة الاجتماع رفيع المستوى، سيشكل دفعا هاما لمزيد من توثيق علاقات التعاون وتنويعها.

    الاكثر قراءة