الخميس 23 مايو 2024

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تنظم محاضرة حول الاستراتيجية العالمية للاتحاد الأوروبي للشرق الأوسط

أخبار26-2-2018 | 19:29

ينظم مركز دراسات الشرق الأوسط بكلية الشئون الدولية والسياسات العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة محاضرة بعنوان (ماذا تعني الاستراتيجية العالمية للاتحاد الأوروبي للشرق الأوسط ؟) ، وذلك يوم الخميس المقبل بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة بميدان التحرير.


وقال بيان صادر اليوم الاثنين عن الجامعة الأمريكية إن المحاضرة تقام بمجهود مشترك لتعزيز الحوار بين الأكاديميين والمتخصصين في السياسات في مصر وصانعي السياسات الأوروبية ، وتتناول استعداد الاتحاد الأوروبي للعمل على زيادة مرونة الدول والمجتمعات في جميع أنحاء العالم ، وخاصة في المناطق المجاورة ، على المشاركة والتعاون وبناء أنظمة إقليمية تعاونية ، بالإضافة إلى المبادرات الخارجية للاتحاد الأوروبي في ضوء الاستراتيجية العالمية التي اعتمدها الاتحاد الأوروبي في يونيو 2016. 


وأضاف البيان أن المحاضرة توضح أيضاً الخطوات التي اتخذت لترجمة هذه الرؤية إلى أولويات محددة وما إذا كانت الأحداث الجارية في منطقة الشرق الأوسط تؤكد أهمية تلك الرؤية. 


يلقى المحاضرة إدوارد سولر ، باحث أول ومنسق علمي لمشروع مينارا، وهو مشروع أوروبي يدرس التحولات الجيوسياسية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، وحاصل على درجة الدكتوراه في العلاقات الدولية من جامعة أوتونوما دي برشلونة.