الإثنين 13 مايو 2024

في مؤتمر "تمكين المرأة" دعوة لدعمها اقتصاديا

11-3-2017 | 17:28

كتبت: سمر عيد

تحت عنوان "تمكين المرأة والتعليم فى عالم متغير"، أقام الاتحاد النسائي العربي بالتعاون مع مكتب المرأة بالأمم المتحدة وجامعة الدول العربية مؤتمرا ناقش فيه قضية التمكين الاقتصادي للمرأة العربية وعلاقتها بنظم التعليم، شارك فى المؤتمر وفود عربية من 19 دولة يمثلون الاتحادات النسائية العربية بالإضافة إلى ممثلي الهيئات الدولية المعنية بقضايا النساء والتعليم، منها منظمة اليونسكو ومنظمة العمل الدولي واليونيسف وغيرها.

وفي هذا الإطار أشارت السفيرة إيناس مكاوى، رئيسة إدارة المرأة والأسرة والطفولة بجامعة الدول العربية أنه لن يكون هناك تمكين حقيق للمرأة يمكن تحقيقه دون تحقيق التمكين الاقتصادى لها، مؤكدة أن المرأة التى تمتلك الموارد هى من تستطيع أن تساند المجتمع.

وأكدت مكاوى، على أن ما تواجهه المرأة من تحديات فى العالم، من فقر ونقص خدمات وغيرها يقف عائقا أمام تمكين النساء والنهوض بهن خاصة فى ظل النزاعات المسلحة التى يشهدها الوطن العربى.

وأشارت د. هدى بدران رئيسة الاتحاد النسائى العربى، واتحاد نساء مصر، إلى أنه لا يمكن أن نتحدث عن تمكين للمرأة بشكل عام دون التطرق إلى التمكين الاقتصادى لها،  مؤكدة أن الاتحاد قد أصدر فى العام الماضى بيانا ذكر فيه بعض من التحديات التى تعاني منها المرأة فى المنطقة العربية ومنها الفقر والاحتلال، وطالب بتحقيق المساواة بين الرجال والنساء وتطبيق مبدأ المشاركة بينهما.

    Dr.Radwa
    Egypt Air