الإثنين 10 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية يبحث مع السفير الأمريكى سبل التعاون المُشترك

11-3-2017 | 17:31

أ ش أ

بحث محافظ الإسكندرية محمد سلطان، مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مصر “ستيفن بيكروفت”، سبل التعاون وتطوير العلاقات بين البلدين، وخاصة فى المجال الثقافى والبنية التحتية. 

جاء ذلك خلال إعادة افتتاح مقر القنصلية الأمريكية بالإسكندرية، اليوم السبت، بحضور قنصل عام الولايات المتحدة الأمريكية بالثغر “ستيفن فيكن”.

وقدم المحافظ التهنئة للسفير والشعب الأمريكى بمناسبة إعادة افتتاح مقر القنصلية الأمريكية بالإسكندرية، وتطرق اللقاء لأهم المشاكل التى تهم الشارع السكندرى. 

وأكد محافظ الإسكندرية على عمق العلاقات بين البلدين، معربًا عن سعادته بلقاء سفير الولايات المتحدة فى الإسكندرية لتعزيز وتطوير واستمرار تلك العلاقات فى كافة المجالات، كما رحب بالتعاون فى مجال معالجة المخلفات الصلبة وتنفيذ برامج تدريبية للعاملين في الحكومة والقطاعات الصناعية، مشيرا إلى استعداد المحافظة لتقديم كافة الخدمات والتعاون للجالية الأمريكية بالإسكندرية. 

وأشار سلطان إلى أنه يعمل على كافة الاتجاهات لحل مشاكل المحافظة فى أسرع وقت ممكن، مضيفا أن أهم المشاكل هى إحلال وتجديد البنية التحتية والمرور، والصحة، والنقل، ومعالجة مياه الصرف الصحى، وإدارة المخلفات الصلبة وغيرها.

ومن جانبه، أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مصر أن قنصلية بلاده بالإسكندرية على أتم الاستعداد لتوفير كل الدعم والخبرات للمحافظة، مشيرا إلى أنها تقدم العديد من برامج التدريب والتبادل.

    الاكثر قراءة