الجمعة 7 يونيو 2024

الخشت: علاقة جامعة القاهرة بالمؤسسات التعليمية السعودية تشهد طفرة كبيرة

أخبار27-2-2018 | 10:36

التقى الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بقاعة "أحمد لطفي السيد" بالجامعة، الدكتور محمد السلطان نائب الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية، لاعتماد وجودة البرامج والمراكز التدريبية والوفد المرافق.

وتم عقد لقاء مشترك بين الجانبين، حضره كل من الدكتور سعيد ضو نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور فتحي خضير عميد كلية طب القصر العيني، والدكتور أيمن سعد نصر الدين عميد كلية الصيدلة بالجامعة، والدكتور عاطف شاكر عميد كلية طب الفم والأسنان.

 

وأكد الخشت حرص الجامعة على دعم علاقات التعاون العلمي والتعليمي بين مصر والسعودية، مشيراً إلى العلاقات الأخوية بين البلدين والتعاون في العديد من المجالات خاصة في المجالات التعليمية والأكاديمية والثقافية والتي حققت طفرة في الفترة الأخيرة.. وعلى التقدم الذي حققته كليات القطاع الطبي بجامعة القاهرة في التصنيفات الدولية، لتمسكها بالمعايير الأكاديمية العالمية، فضلاً عن التطوير الجاري في الوقت الحالي للقطاع الطبي.

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن التعاون العلمي والتعليمي بين جامعة القاهرة والمؤسسات التعليمية السعودية، يشهد طفرة كبيرة في الوقت الحالي في إطار العلاقات المصرية السعودية الوطيدة على كافة المستويات، مشيداً بدعم الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي لهذا الملف واهتمامه به.

وأثنى الوفد السعودي برئاسة الدكتور محمد السلطان، على حجم التطور الحادث بكليات القطاع الطبي بجامعة القاهرة، موضحاً معاملة خريجي كليات القطاع الطبي بجامعة القاهرة معاملة خريجي جامعة الملك سعود بالسعودية، مما يؤكد ثقة الجانب السعودي في كليات القطاع الطبي بجامعة القاهرة.

يشار إلى أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية أنشئت كهيئة علمية منذ 25 عاما، بهدف تطوير الأداء المهني وتنمية وتشجيع المهارات في مجال التخصصات الصحية المختلفة، من خلال قيامها بوضع البرامج التخصصية الصحية المهنية وإقرارها والإشراف عليها، ووضع برامج التعليم الطبي المستمر في التخصصات الصحية، والاعتراف بالمؤسسات الصحية لأغراض التدريب والتخصص فيها بعد تقويمها.