الأربعاء 22 مايو 2024

محافظ البحيرة: المرأة العاملة والمعيلة في مصر صورة من صور التكامل المجتمعي

27-2-2018 | 12:40

 أكدت محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده، أن المرأة العاملة والمعيلة في مصر مدعاة للفخر ونموذج يحتذي به في الكفاح والإصرار، وصورة من صور التكامل المجتمعي والتغير الذي تشهده مصر، وجميعهن جديرات بالإشادة والدعم الذي توجهه الدولة المصرية.

جاء ذلك في كلمة لمحافظ البحيرة نيابة عن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل خلال أعمال مؤتمر (المرأة العربية في سياق متغير.. أدوات التمكين بين الواقع والطموح)، والذي ينظمه المعهد السويدي بالأسكندرية على مدى ثلاثة أيام، وذلك بالتعاون مع الاتحاد النسائي العربي العام، وهيئة (بلان الدولية) المعنية بتنمية الأسرة والمجتمع.

وقالت محافظ البحيرة "إن المرأة المصرية مثلها في التكامل المجتمعي مثل المجتمعات العربية التي باتت على نفس الدرب تخطو نحو تمكين المرأة وتحقيق الاستقلالية التامة لها فكرا وعملا، مع الاعتبارات والضوابط الخاصة بمجتمعاتنا التي لا نحيد عنها اعتزازا وافتخارا بها".

وأكدت أن تكليفها على رأس إحدى المحافظات المصرية في سابقة هي الأولى من نوعها، ليس تتويجا لمسيرتها فحسب، وإنما إيمانا بدور المرأة الفاعل في التنمية والتطوير، ويقينا بقدرتها الفائقة على الإدارة وحسن التصرف في كل ما يوكل إليها من أعمال، لافتة إلى أن المرأة المصرية الآن في أزهى عصورها ومنتهى أمجادها على رأس وزارات مهمة في مصر تملك زمام الاقتصاد والتنوير، وهي وزارات الاستثمار والتخطيط والسياحة والثقافة والهجرة، فضلا عن تبوء مناصب قيادية في سلك السياسة والقضاء.