السبت 18 مايو 2024

اعتماد دولي لمُنتجات الصُوب الزراعية بالهيئة العربية للتصنيع

أخبار27-2-2018 | 12:45

أعلن المهندس محمود جمال الدين زغلول، مدير عام الهيئة العربية للتصنيع، عن حصول الهيئة على الشهادة الدولية للمُمارسات الزراعية الجيدة، والتي بموجبها يمكن تصدير مُنتجات الصُوب الزراعية من إنتاج الهيئة للسوق الخارجية وباعتماد دولي .

 

وأكد زغلول، أن الهيئة تعمل دائماً داخل إطار الالتزام بأعلى معايير الجودة في جميع الأنشطة التي تقوم بها، وتحصل على كل الشهادات العالمية المطلوبة لاعتماد أنشطتها في مجال الجودة، ولذلك اتجهت للحصول على شهادات ضمان الجودة المرتبطة بنشاط الزراعة المحمية وضمان سلامة المُنتجات الزراعية لضمان جودة الإنتاج للسوق المحلية والتصدير الخارجي.

 

وأشار إلى أن دخول الهيئة في مجال الصُوب الزراعية كان في إطار  توجيه القيادة السياسية للهيئة للاهتمام بالزراعة المحمية؛ نظراً لأنها تمثل ركيزة أساسية للاقتصاد الوطني مع أهمية نقل خبرة الزراعة بنظام الصوب الزراعية؛ لتحقيق نهضة زراعية لمصر في ضوء الزيادة السكانية وما يرتبط بها من نُدرة المياه . 

 

جاء ذلك خلال الاحتفال بحصول الهيئة على الشهادة الدولية للمُمارسات الزراعية الجيدة "الجلوبال جاب" وبالتنسيق مع شركة "أسيرتا ميدل ايست للاعتماد" والتي تتولى أعمال التفتيش على الشركات والمُنشآت الزراعية والصناعية في مجال منح شهادات الجودة والمُواصفات الدولية ومُواصفة "الجلوبال جاب".