السبت 18 مايو 2024

بالصور.. المؤتمر الصحفي للإعلان عن كأس العالم للخماسي الحديث

أخبار27-2-2018 | 14:10

نظم الاتحاد المصري للخماسي الحديث صباح اليوم الثلاثاء، المؤتمر الصحفي للإعلان عن بطولة كأس العالم للخماسي الحديث والتي تستضيفها مصر على ملاعب نادي بلاتنيوم بالتجمع الخامس خلال الفترة من 28 فبراير حتى 4 مارس 2018.

 

أعرب اللواء إسماعيل الفار وكيل الوزارة لشئون مكتب الوزير عن سعادته بجهود الاتحاد الخماسي الحديث برئاسة المهندس شريف العريان والتنظيم المتميز للبطولات الدولية التي ينظمها الاتحاد واعتبار مصر إحدى سلسلة بطولات كأس العالم في الخماسي الحديث، الأمر الذى يؤكد ثقة الاتحاد الدولي.

 

وأشار إلى أن البطولة تضيف لرصيد مصر من البطولات الدولية، حيث تنظم مصر خلال العام الجاري ما يقرب من بطولة دولية وأفريقية وعربية، مؤكدا أن الرياضة أصبحت أحد مكونات الدخل القومي وداعمة للسياحة الرياضية.

 

ومن جانبه، وجه المهندس شريف العريان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى للخماسي الحديث وعضو اللجنة الأولمبية المصرية الشكر لوزير الرياضة على دعمه للاتحاد ومتابعته لأنشطته، مشيرا إلى أن البطولة تشهد 30 دولة، إلى جانب وفد من الاتحاد الدولي للعبة علي رأسهم كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للعبة وشايني فانح السكرتير العام.

 

ومن جانبه أكد ألكسندر فرانكا ممثل الاتحاد الدولي الخماسي الحديث أن مصر جديرة باستضافة البطولات العالمية في اللعبة.

 

وأوضح ممثل الاتحاد الدولي أن مصر نجحت في تنظيم بطولتين العام الماضي، ومن ضمنها بطولة العالم للكبار التي تعد ثاني أكبر حدث بعد دورة الألعاب الأولمبية.

 

وتابع فرانكا أن مصر تنظم هذا العالم بطولة كأس العالم في مرحلتها الأولي وأيضا بطولة العالم للثنائي والثلاثي في أكتوبر المقبل وهو ما يؤكد قدرة مصر والاتحاد المصري على تنظيم كبرى البطولات العالمية.

 

من جانبه، أعرب المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، عن سعادته بالدور الكبير الذى يقوم به الاتحاد المصرى للخماسي الحديث من أجل توسيع قاعدة الممارسة، متمنيا للجميع إقامة طيبة ومنافسات قوية وموجهة الشكر لوزير الرياضة على كل الدعم للارتقاء بالرياضة المصرية.

    الاكثر قراءة