الخميس 23 مايو 2024

«بن راشد» خلال لقائه رئيس النواب: نثمن دور القيادة المصرية في حل أزمات المنطقة

27-2-2018 | 14:36

 أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، اعتزاز بلاده بالزيارة المهمة التي يقوم بها رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، وقال: إننا "نثمن الدور الذي تقوم به القيادة السياسية المصرية من أجل حل الأزمات التي تشهدها المنطقة".

وشدد الشيخ محمد بن راشد - خلال لقائه الدكتور علي عبد العال على رأس وفد برلماني يزور الإمارات حاليا - على أهمية قيام جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الإماراتية، التى أعلن عنها أمس، بدورها في أسرع وقت ممكن.

وأكد عبدالعال، في مستهل اللقاء، اعتزازه الشديد بلقاء الشيخ محمد بن راشد، وقال: إن مصر والإمارات ترتبطان بعلاقات وثيقة مبنية على التكاتف والدعم المشترك في القضايا والمواقف السياسية تجاه القضايا الإقليمية في المنطقة، كما تقوم العلاقات الثنائية على أساس الشراكة الاستراتيجية لتحقيق مصالح الشعبين ومواجهة التحديات الإقليمية الراهنة التي تشهدها المنطقة.

ومن جهة أخري، قام الوفد البرلماني بزيارة مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وهو صرح إسلامي بارز في دولة الإمارات يعد خامس أكبر مسجد في العالم من حيث المساحة الكلية بعد المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والجامع الأموي في دمشق ومسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، ومن أكبر عشرة مساجد في العالم من حيث حجم المسجد.