الخميس 4 يوليو 2024

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدة محافظات لضبط الخارجين عن القانون

27-2-2018 | 19:26

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الثلاثاء، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون، وتجار المواد المخدرة، ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها. 


ففي محافظة المنيا، شنت مديرية الأمن حملة أمنية وتموينية مكبرة بمختلف مراكز المحافظة لضبط العناصر الخطرة والمشهور عنها الإتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة، والهاربين والخارجين عن القانون أسفرت عن ضبط 10 قطع سلاح ناري بدون ترخيص عبارة عن 4 بنادق خرطوش ومسدس و5 قطع فرد محلي و43 طلقة متنوعة، بالإضافة إلى ضبط 4 قضايا اتجار وتعاطي مواد مخدرة.


وتمكنت الحملة من ضبط 2602 مخالفة مرورية شملت ضبط 63 دراجة بخارية وسيارة وتحرير 642 مخالفة دراجة و1896 مخالفة سيارة إلى جانب ضبط 4 سائقين يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 15 سائقا تم توقيع الكشف الطبي عليهم، كما تم تنفيذ 1500 حكم قضائي متنوع ما بين جنائي وحبس جزئي مستأنف، كما تم ضبط 20 قضية مسطحات.

 
كما أسفرت مجهودات الحملة عن ضبط 66 قضية تموينية متنوعة لعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم حمل شهادة صحية، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن، وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل، وضبط سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية.

وتحررت عن ذلك المحاضر اللازمة، وتتولى النيابة التحقيق.


وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط كميات الدقيق والأسمدة واللحوم خلال حملة تموينية لمتابعة الحالة التموينية والقضاء على أساليب الغش التجاري، وأسفرت عن تحرير محضر ضد "محمد.ن.ع" (52 سنة صاحب مخبز بلدي) لتصرفه في كمية من الدقيق البلدي استخراج 82% المخصص للمخابز البلدية ببيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة حيث تم ضبط 2.650 طن دقيق بلدي مدعم استخراج 82%..


كما تم تحرير محضر ضد "صبحي.ا.ع" "46 سنة صاحب مخبز بلدي" لتجميعه كمية من البطاقات التموينية الذكية الخاصة بالمواطنين حيث تم ضبط 183 بطاقة تموينية ذكية، و"مينا.م.ح" "37 سنة صاحب مخزن أسمدة" لحيازته وتجميعه كمية من الأسمدة المدعمة بقصد بيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة حيث تم ضبط 1.750 طن أسمدة مدعمة.


وتم تحرير محضر ضد "أشرف.م.ع"،36 سنة، صاحب محل جزارة لبيعه لحوما بلدية مذبوحة خارج المجازر الحكومية، حيث تم ضبط 13 كيلوجرام لحوم.

تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات، وتحرر عن وقائع الضبط المحاضر اللازمة، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.


وفي محافظة أسوان، شنت أجهزة الرقابة التموينية، حملة مكبرة على الأسواق أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من السلع التموينية منتهية الصلاحية، شملت 11 طنا و470 كيلو عدس مجروش و8 أطنان و660 كيلوجرام فول و8040 زجاجة زيت منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى بمخزن مواد غذائية دائرة قسم أول أسوان ملك المدعو "ثروت.د" "51 سنة".
كما تم ضبط سيارة ربع نقل قيادة "عباس.غ"، "32 سنة" وبصحبته "أحمد.م" 36 سنة موظف محملة بكمية من الأسماك المهربة من بحيرة السد العالي تزن طنا و500 كيلو جرام بدون تصريح من الجهات المختصة.


وفي محافظة الفيوم، تمكنت مباحث التموين من ضبط مخزن تديره سيدة وآخرون بقرية منية الحيط باطسا من دون ترخيص وداخله كميات كبيرة من السلع الغذائية والأسمدة المدعمة والمهربة لإعادة بيعها في السوق السوداء، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة وخطة المديرية لضبط الأسواق والأسعار وضبط القائمين بإدارة المنشآت التجارية بدون ترخيص وتخزين السلع الغذائية الاستراتيجية لإعادة بيعها بالسوق السوداء .

حيث تم ضبط "رمضان.ع.ع" 60 سنة وجارٍ البحث عن شريكته "مني.ح.ع" تاجرة تموينية لإدارتهما مخازن للسلع الغذائية دون ترخيص وحيازتهما وتجميعهما كميات كبيرة من السلع التموينية المدعمة من دون وجه حق لإعادة بيعها في السوق السوداء، وبلغ إجمالي المضبوطات 167 شيكارة دقيق زنة الواحدة 30 كيلو بإجمالي وزن 5010 كيلو دقيق بلدي مدعم و105 عبوات سكر تمويني مدعم سعة الواحدة 20 كيلو بإجمالي وزن 2100 كيلو و25 كرتونة زيت تمويني مدعم سعة الواحدة 12 زجاجة بإجمالي 300 زجاجة زيت تمويني مدعم و41 شيكارة أسمدة زراعية زنة الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن 2050 كيلو أسمدة زراعية مدعمة.

وفي محافظة الدقهلية، شنت أجهزة مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية بشربين، حملة للمرور على عدد من المنشآت الغذائية ومصانع الأغذية، وتبين وجود خطر داهم ونقص في الاشتراطات الصحية وعدم حمل شهادات صحية للعاملين بمعمل للمخللات بقرية محلة انجاق وحالة النظافة سيئة بهذه المنشأة، مما يشكل خطرا على الصحة العامة.

وتم تحرير المحاضر اللازمة بالمخالفات المضبوطة بالمعمل وإحالة الواقعة للنيابة العامة للتحقيق وتحرير محاضر للمدير المسئول والعمال لعدم حمل شهادات صحية وإعدام 18.8 طن شطة مفرومة مجهولة المصدر وبدون بيانات بالمعمل المذكور لعدم مطابقتها للمواصفات الصحية.

وفي محافظة الغربية، شنت مديرية الأمن حملة لتنفيذ الأحكام والقرارات الإدارية وإزالة التعديات على أملاك الدولة والرقعة الزراعية ومنافع نهر النيل نطاق المحافظة أسفرت عن تنفيذ 8 حالات تعدٍ على أملاك منافع الري والصرف بدائرة مركز المحلة، و3 حالات تعدٍ على الرقعة الزراعية بدائرة مركز سمنود، و4 حالات تعدٍ على الرقعة الزراعية والوحدات المحلية بدائرة 
مركز طنطا، و20 حالة تعدٍ على الرقعة الزراعية و21 حالة تعذر تنفيذ بدائرة مركز كفر الزيات لوجود سكان وإعاشة كاملة.