السبت 18 مايو 2024

المشاركون في «شباب قنا لدعم السيسي» يؤكدون الخروج بكثافة للصناديق

27-2-2018 | 22:26

اختتمت، مساء اليوم الثلاثاء، فعاليات مؤتمر تدشين مبادرة شباب قنا لدعم مسيرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية بمنطقة النحال بمدينة قنا، حيث أكد المشاركون دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي والخروج بكثافة غير مسبوقة لصناديق الاقتراع نهاية مارس المقبل للتصويت لصالح الرئيس؛ عرفانا من شعب مصر بحجم الإنجازات التي حققها والتهديدات التي واجها من أجل الحفاظ علي مصر.


وقال منسق المبادرة محمد حسن العجل، إنها تحمل شعار (نحو وعي سياسي وثقافي من أجل التنمية) وتهدف إلى الوصول لرؤى عميقة لواقعنا وحاضرنا ومستقبلنا والتحديات التي نواجها والتمعن والتدقيق في إنجازات الرئيس السيسي خلال الأربع سنوات الماضية.


وأضاف عضو مجلس النواب السابق محمود النجار أحد قيادات قبيلة الأشراف، أن الرئيس السيسي اهتم اهتماما كبيرا بالشباب والمرأة وقضاياها حيث حصلت على حقوق كثيرة في السنوات الأخيرة وهو إنجازا حضاريا واجتماعيا وإنسانيا وحقق الرئيس إنجازات ضخمة في فترة قصيرة من عمر الشعوب وحافظ على أمن واستقرار الوطن وعلينا أن ننظر كل الدول المحيطة ونعلنها صراحة أننا بكل صدق نؤيد الرئيس السيسي لفترة رئاسية ثانية ومع كل خطواته وعلينا الخروج بكثافة للتصويت لصالح الرئيس في الانتخابات الرئاسية المقبلة لنرسل رسالة للعالم أجمع أن مصر دولة واحدة خلف الرئيس.


فيما أعلن عضو مجلس النواب عن دائرة قنا عبدالسلام الشيخ، دعم وتأييد الرئيس في قرار الحرب على الإرهاب الغاشم من خلال العملية العسكرية الشاملة سيناء ٢٠١٨ لتطهير كافة ربوع مصر من الإرهاب الذي عانت منه كل دول العالم فمصر تخوض الحرب نيابة عن العالم.


وأرسل الشيخ رسالة لجنود القوات المسلحة والشرطة المدنية للشد من أزرهم في حربهم الضروس على الإرهاب وأن شعب مصر يقدر تضحياتهم من أجل الحافظ على كل ذرة تراب من أرض الوطن، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي حقق إنجازات ضخمة منها المشروع القومي لاستصلاح المليون ونصف المليون فدان وإنشاء شبكة الطرق لتحقيق التنمية بتكلفة تتجاوز مليارات الجنيهات ومشروع الضبعة النووي لتوفير احتياجات مصر من الطاقة وبرنامج الحماية الاجتماعية (تكافل وكرامة). 


وأضاف أن الرئيس نجح في إعادة مصر بقوة لمحيطها العربي والإسلامي والإفريقي والعالمي وافتتاحه حقل (ظهر) والذي يحقق الاكتفاء الذاتي لمصر من الغاز وينقلها عام ٢٠١٩ لدولة مصدرة، مؤكدا اهتمامه غير المسبوق بتنمية الصعيد وتطلعات شبابه ليكون أول رئيس دولة يعطي الاهتمام الكبير بالصعيد من خلال اعتماد ما يقرب من ١٠ مليارات جنيه لتطوير وتحديث البنية التحتية بمحافظتي قنا وسوهاج.


فيما أعلن عضو مجلس النواب عن دائرة قنا محمود عبدالسلام الضبع، دعم كافة طوائف المجتمع القنائي للرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة ولاية ثانية، معربا عن ثقته في شعب قنا بأنه سيخرج إلى صناديق الاقتراع مارس المقبل ليرى العالم المشهد الأروع الذي يؤكد وقوف الشعب المصري خلف قائده.


ومن جانبه، أكد نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشؤون الدراسات العليا والبحوث الدكتور محمود خضاري، اهتمام الرئيس بالبحث العلمي وإنشاء بنك المعرفة الذي يخدم الباحثين والطلاب في الحصول على المعلومات من خلال مصادرها والاعتماد على البحث العلمي في المشروعات القومية العملاقة ومنها مشروع المثلث الذهبي والذي سيوفر الآلاف من فرص العمل لأبناء قنا ومحافظات الصعيد المشاركة في المشروع ويحقق طفرة كبيرة في التنمية على كافة المستويات (الزراعية – التعدينية - الصناعية- السياحية).


وأضاف خضاري، أن الرئيس اهتم أيضا بالتعليم العالي حيث تمت الموافقة مؤخرا على افتتاح ٤ كليات جديدة بفرعي الجامعة بالأقصر والبحر الأحمر حتى أصبحت جامعة جنوب الوادي تضم ٢٨ كلية بقنا والأقصر والبحر الأحمر.


وأشاد نائب رئيس الجامعة، بجهود رجال الشرطة والجيش في التضحية بأرواحهم للزود عن تراب الوطن، مطالبا بضرورة التكاتف والتوحد خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة ولاية ثانية لاستكمال مسيرة الإنجازات والعطاء.


وقال وكيل مديرية الشباب والرياضة بقنا عبدالرحيم أبوزيد، إنه في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي شهد قطاع الشباب والرياضة بالمحافظة إنجازات غير مسبوقة منها إنشاء ٥٦ ملعب نجيل صناعي وإنشاء حمام سباحة أوليمبي وإنشاء عدد من حمامات السباحة بمختلف مراكز المحافظة وتطوير ٣٠ مركز شباب وجارٍ تطوير ٣٢ مركز شباب أخرى ودعم إنشاءات الأندية الرياضية ومنها إنشاءات نادي نقادة الرياضي بتكلفة ٣٨ مليون جنيه بجانب إطلاق مبادرة للشباب بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي بقروض تبدأ من مليون وحتى ٤ ملايين جنيه لإنشاء ملاعب مفتوحة وصالات رياضية.


فيما قالت عضو مجلس النواب عن دائرة مركز أبو تشت سحر صدقي، إن المرأة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي حصلت على مالم تحصل عليه في عقود طويلة حيث تضم الحكومة ٦ حقائب وزارية تدير شؤونها سيدات، وأن هناك ٩٠ نائبة تحت قبة البرلمان، ولأول مرة في قنا وجامعة جنوب الوادي ٦ عميدات لكليات بالجامعة، ورئيسة لمركز نقادة، ورئيسة لمركز قوص، ولأول مرة في تاريخ مصر تتولى المرأة منصب مأذون بقرية المراشدة بالمحافظة.


يشار إلى أن المبادرة انطلقت، مساء اليوم الثلاثاء، بحضور أعضاء مجلس النواب، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، ونحو ألفي مواطن من كافة أطياف المجتمع القنائي.

    الاكثر قراءة