الأربعاء 26 يونيو 2024

سفير روسيا لدى لندن: قتال الإرهابيين في سوريا سوف يستمر

28-2-2018 | 10:44

 قال سفير روسيا لدى المملكة المتحدة الكسندر ياكوفينكو إن أعمال القتال ضد الإرهابيين في سوريا سوف يستمر بالرغم من محاولات استغلالهم من قبل بعض اللاعبين في الخارج للإطاحة بالحكومة السورية.

وأفادت وكالة أنباء تاس الروسية اليوم الأربعاء أن ياكوفينكو أدلى بهذه التصريحات خلال اجتماع عقده مع وزير الدولة لشئون أوروبا والأمريكتين في وزارة الخارجية البريطانية آلان دنكان، وفقا لبيان أصدرته السفارة الروسية في لندن.

وأضاف البيان أن السفير الروسي أكد:"استمرار القتال، على الرغم من محاولات بعض اللاعبين الخارجيين استخدام الإرهابيين ومسلحي المعارضة الذين يتعاونون معهم لإنجاح مخططاتهم في الإطاحة بالسلطات السورية الشرعية وتقسيم سوريا .. كما تم التوافق على مواصلة تبادل وجهات النظر حيال هذه القضية".

وأشار السفير الروسي إلى جهود بلاده النشطة في تفعيل وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية، وهو الأمر الذي رفضته الجماعات المسلحة ، علاوة على رفضهم إطلاق سراح المدنيين من المناطق الخاضعة لسيطرتهم، مستخدمين إياهم كدروع بشرية.

وحث الدبلوماسي الروسي الجانب البريطاني على التأثير على الجماعات المسلحة حتى تتوقف عن أنشطتها الإرهابية والقتالية لصالح المرور السريع والآمن للقوافل الإنسانية.