الخميس 27 يونيو 2024

مستشار الرئيس الفلسطيني: حماية الدولة الوطنية من واجبات الدين

28-2-2018 | 11:28

أكد محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني للشئون الدينية، أن حماية الدولة الوطنية جزء من ضرورات وواجبات الدين وهو ما أكده المؤتمر الدولي الـ 28 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية حول "صناعة الإرهاب ومواجهته" الذى اختتم أعماله الليلة الماضية.
 

وقال الهباش، في تصريح له على هامش المؤتمر، إن أي جهد لجمع شمل الأمة لمكافحة الإرهاب هو ضرورة من ضرورات العمل الإسلامي، لافتًا إلى أن المؤتمر يأتي في توقيت حيوي وضروري لحشد الجهود لمكافحة جماعية للإرهاب، حيث تواجه الأمة الإسلامية تصاعدا للإرهاب الأعمى بكل أشكاله، سواء كان إرهاب جماعات أو من الدول كالذي تمارسه إسرائيل تجاه الشعب الفلسطيني.

وأشاد مستشار الرئيس الفلسطينى بدور مصر الكبير لدعم القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطينى، مؤكدا أن ذلك الموقف القومى من مصر ليس بجديد عليها فهى دائما تساند حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته فى إطار ريادتها للدفاع عن حقوق أمتها العربية والإسلامية ومصر دائما ما غفلت عن أمتها .

وأشار إلى أن وحدة أبناء الشعب الفلسطيني تمثل صفا واحدا هو حائط الصد الأول لحماية حقوق الشعب الفلسطينى، وأعرب عن أمله في أن تساهم توصيات المؤتمر في تفعيل جهود التصدي للإرهاب بكل أشكاله.