الأربعاء 5 يونيو 2024

«الفاو» تسلم 161 مشروعًا صغيرًا في أربع محافظات بالتعاون مع «الزراعة»

أخبار28-2-2018 | 14:49

سلمت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) 161 مشروعا صغيرا ومتناهي الصغر في أربع محافظات ضمن مشروع "تحسين الأمن الغذائي والتغذية في مصر من خلال استهداف النساء والشباب في مصر"، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون والتنمية.

وذكر بيان لمنظمة "الفاو" اليوم الأربعاء ، أن هذه المشروعات تعتمد على مبدأ القروض الدوارة حيث تتوزع بين مشروعات تربية الطيور وتربية الماعز والخراف مع توفير الأعلاف المطلوبة والرعاية البيطرية والدعم الفني للمشاركات في المشروع. 

وأضاف البيان أن عدد المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التي تنفذها الفاو يبلغ حوالي 1500 مشروع بتكلفة إجمالية 17.5 مليون جنيه يجري الانتهاء من تسليمها بالكامل قبل حلول شهر رمضان في خمس محافظات مصرية هي الفيوم، بني سويف، أسيوط، سوهاج و أسوان.

وأوضح البيان أن توزيع المشروعات جاء بمعدل 50 مشروعا لتربية الطيور والأغنام وتصنيع الألبان في محافظة الفيوم، و50 مشروعا لتربية الماعز بقرى مدينة أدفو في أسوان وذلك بالتعاون مع جمعية الأورمان، و36 مشروعا لتربية الأغنام في محافظة أسيوط و25 مشروعا لتسمين الطيور وإنتاج البيض في محافظة سوهاج، وذلك بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، حيث تتم متابعة المستفيدين من قبل منظمة الفاو عبر الجمعيات الأهلية؛ لتقديم العلف والرعاية البيطرية ومساعدتهم في التسويق لمنتجاتهم.

وقد ترأس وفد "الفاو" لتسليم هذه المشروعات في المحافظات الأربعة الدكتور حسين جادين ممثل منظمة الفاو في مصر، حيث كان في استقباله خلال هذه الجولة كل من محافظ الفيوم الدكتور جمال سامي علي، محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي عطية، السكرتير العام المساعد بمحافظة سوهاج ، والسيد كمال شلبي ورئيس مركز ومدينة إدفو العميد أيمن محمد رضا.