الثلاثاء 18 يونيو 2024

برلماني: «العلمين الجديدة» مدينة سياحية عالمية والكورنيش متنفس جديد لأهالي مطروح

أخبار28-2-2018 | 15:25

قال النائب صلاح عياد عضو مجلس النواب عن الدائرة الثانية بمطروح إن مدينة العلمين الجديدة التي سيدشنها الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا، يجري العمل بها على قدم وساق ونفذت وزارة الإسكان بها كورنيش بطول 14 كيلومتر على شاطئ البحر بالإضافة إلى مبان ووحدات سكنية للإسكان الاجتماعي وفنادق سياحية بطرز عالمية.


وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم" أن المدينة ستكون مدينة عالمية وستشهد خدمات سياحية شاطئية ومزارا لرجال الأعمال وسترتبط بالعاصمة الإدارية الجديدة عن طريق قطار مباشر بين المدينتين، مضيفا أن الرئيس سيفتتح للمرحلة الأولى غدا الخميس، وسيتم تنفيذ بقية المراحل لتبدأ في استقبال السياح ويقطنها المواطنون خلال عام.


وأوضح عياد أن الممشى السياحي جاهز وتم الانتهاء منه ليكون بمثابة كورنيش للمدينة ويجري حاليا العمل لإنهاء مبان الفنادق التي ستكون، فضلا عن تجهيز البنية التحتية للمدينة من صرف صحي ومياه وكهرباء بنفس الأسلوب الذي بنيت به العاصمة الإدارية الجديدة بدلا من الحفر والتكسير ستكون كل الكابلات والأسلاك في غرف تحتية واحدة.


وأشار إلى أن أهالي المدينة كانوا محرومين من الشاطئ العام وهذا تم مراعاته ليكون متنفسا لأهالي مطروح في مدينة العلمين الجديدة، قائلا إن محافظ مرسى مطروح يجري جولات يوميا لمتابعة ما يجري على أرض الواقع وما يتم إنجازه في المدينة أولا بأول.


ويدشن الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا الخميس مدينة العلمين الجديدة بمحافظة مرسى مطروح، كما يفتتح عددا من المدن الجديدة في محافظات أخرى منها مدينة بورسعيد الجديدة والمنصورة الجديدة ومدينة العبور الجديدة.