الإثنين 10 يونيو 2024

محافظ المنيا يبحث مع وفد شركة إماراتية بدء إنشاء أكبر مصنع للسكر في الشرق الأوسط

28-2-2018 | 16:30

بحث محافظ المنيا اللواء عصام البديوي، مع وفد شركة القناة للسكر التابعة لمجموعة الغرير الإماراتية برئاسة جمال الغرير ممثل الشركة، الإجراءات الخاصة ببدء مشروع استصلاح وزراعة أراضي بمحصول بنجر السكر ومحاصيل أخرى وإقامة مصنع لإنتاج السكر من البنجر بمنطقة غرب المنيا والذي وقعت الحكومة عقده الشهر الماضي مع الجانب الإماراتي.


وأكد المحافظ في تصريحات عقب اللقاء اليوم الأربعاء، أن المشروع يعتبر من أكبر المشاريع التي سيتم تنفيذها في محافظة المنيا بإجمالي استثمارات تقدر بحوالي مليار دولار، موضحا أن الوفد سيقوم بمعاينة الموقع الخاص بالمشروع.


وكانت الحكومة قد وقعت الشهر الماضي اتفاقا لإنشاء مشروع استثماري متكامل يتضمن استصلاح وزراعة أراضي بمحصول بنجر السكر ومحاصيل أخرى وكذلك إقامة مصنع لإنتاج السكر من البنجر بمنطقة غرب المنيا، وذلك بين الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية وشركة القناة للسكر التابعة لمجموعة الغرير الإماراتية.


ويتضمن المشروع استصلاح 181 ألفا و100 فدان صحراوي غرب المنيا، لزراعة مليون طن بنجر وإقامة مصنع سكر يعتبر هو الأكبر في إفريقيا والشرق الأوسط.


ويوفر المشروع 200 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وتبلغ تكلفة إنشاء المصنع فقط 450 مليون دولار وسيتم إنشاؤه بنسبة 33% للغرير الإماراتية والباقي محلي.