الجمعة 3 مايو 2024

بوتين: السلطات الروسية تقدم الدعم القانوني للرياضيين الروس

28-2-2018 | 19:23

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، بأن السلطات الروسية سوف تستمر في مواصلة الدعم القانوني للرياضيين، كما تعمل على مكافحة المنشطات. 


وأوردت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية أن الرئيس الروسي ذكر في اجتماع مع الرياضيين الأولمبيين الروس اليوم أن روسيا ستواصل تقديم الدعم القانوني للرياضيين الروس، كما يتعين مواصلة مكافحة المنشطات دون هوادة.


وقال بوتين: "سنواصل بالتأكيد توفير الرياضيين بأكبر قدر ممكن من الدعم القانوني، والعمل عن كثب مع المنظمات الرياضية الدولية، واللجنة الأوليمبية الدولية لضمان أن تعزز الرياضة والحركة الأولمبية استقلالهما، وأن تحترم مبادئ المساواة والإنصاف بشكل صارم، وأن يكتسب نظام مكافحة المنشطات قواعد موحدة، وأخيرا يصبح مفهوما وشفافا تماما".


وأضاف: "إن اللجنة المستقلة التي يقودها فيتالي سميرنوف تعمل بمسؤولية.. والالتزام الصارم بمكافحة المنشطات.. وأن محاربة شر المنشطات يجب أن يكون بلا هوادة".


كما أعلن الرئيس الروسي أن الرياضيين الروس أعربوا خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 عن عدم تمكنهم من التخلص من شخصيتهم حتى بعد أن حرموا من اللعب تحت علم بلادهم.


وقال بوتين في حفل توزيع الجوائز الأولمبية في الكرملين: "إن رياضيون آخرون قالوا إننا حرمنا من أشياء كثيرة، ولكن على محمل الجد، يمكن تجريد أي شيء من أي رمز، ولكن لا يمكن إبعاد شخصيته".


كما أعرب بوتين عن أمله في أن تدرك المنظمات الدولية قريبا "إنه يجب إبقاء الرياضة بعيدا عن أي شيء لا علاقة له بها".

    Dr.Randa
    Dr.Radwa