الخميس 4 يوليو 2024

حملات متنوعة بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

28-2-2018 | 19:38

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الأربعاء، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون، وتجار المواد المخدرة، ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها. 


ففي محافظة المنيا ، شنت مديرية الأمن حملة أمنية وتموينية مكبرة بمختلف مراكز المحافظة لضبط العناصر الخطرة المشهور عنها الإتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة والهاربين والخارجين عن القانون أسفرت عن ضبط 9 قطع سلاح ناري بدون ترخيص بحيازة متهمين عبارة عن بندقية آلية وبندقية رصاص ومسدس و6 قطع فرد محلي و12 طلقة متنوعة ، بالإضافة  إلى ضبط 7 قضايا إتجار وتعاطي مواد مخدرة.

وتمكنت الحملة من ضبط 2602 مخالفة مرورية ، وتحرير 669 مخالفة دراجة و1950 مخالفة سيارة إلى جانب ضبط 5 سائقين يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 20 سائقا تم توقيع الكشف الطبي عليهم، كما تم تنفيذ 1550 حكما قضائيا متنوعا ما بين جنائي وحبس جزئي ومستأنف، كما تم ضبط 17 قضية مسطحات. 


كما أسفرت مجهودات الحملة عن ضبط 66 قضية تموينية متنوعة لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وضبط سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية ، وتحررت المحاضر اللازمة بالوقائع والعرض على النيابة للتحقيق.


وتمكنت إدارة تموين بديرمواس من ضبط 53 جوال دقيق ناقص الوزن وغير صالح للاستخدام الآدمي بمستودع دقيق بديرمواس، وقد تبين من المعاينة أن الكمية بها نقص 466 كيلو عن الوزن القانوني ، كما تبين أنها غير صالحة للاستخدام الآدمي.


وتمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا من إزالة 30 حالة تعد على الأراضي الزراعية بقرية صفط الخمار بناحية عزبة القرين بمساحة 15 قيراطا وذلك خلال حملات الإزالة التي تنظمها الوحدة المحلية بالتعاون مع قسم الإرشاد الزراعي من اجل الحفاظ على رقعة الأراضي داخل زمام المحافظة.


فيما نظمت الإدارة البيطرية بالمنيا بالتعاون مع الوحدة المحلية بدمشير، حملة بيطرية لإجراء مسح وتطهير للشوارع وأماكن تربية الدواجن والأسواق والرياشات ضد مرض أنفلونزا الطيور وذلك من أجل الحفاظ على الثروة الداجنة.


كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط صاحب مخزن سلع غذائية بدون ترخيص ومقيم بدائرة يندر ملوى وذلك لحيازته سلع غذائية ومعسل بدون فواتير ومجهولة المصدر. 


وفي محافظة الأقصر ، شنت إدارة التفتيش المالي والإداري بمجلس مدينة الأقصر، حملات للمرور على عدد من المواقع والمؤسسات والتي كشفت تغيب عدد كبير من الموظفين والعمال وتركهم العمل دون سند قانوني.


وشملت الحملة المرور على كافة أنحاء مدينة الأقصر مدارس، وإدارات ووحدات ومكاتب ومستوصفات صحية، ومراكز الشباب والنوادى، والإدارات التعليمية والتموينية والطب البيطرى والتضامن الاجتماعى والوحدات، وأسفرت عن اكتشاف تغيب عدد كبير من الموظفين في عدد من المواقع والمؤسسات وتم إحالة المخالفين للشئون القانونية وتوقيع جزاءات رادعة.


وفي محافظة القليوبية ، ألقت أجهزة الأمن القبض على 5 عاطلين وبحوزتهم كمية من مسحوق الهيروين المخدر قبل ترويجها على عملائهم بمختلف المناطق بالمحافظة ، حيث تم ضبط "مصطفى.م.س" عاطل وسابق اتهامه في 4 قضايا مخدرات سلاح بدون ترخيص ، و"خالد.ص.س" عاطل ، و"محمد.س.ع" ، و"محمود.ا.م" سابق اتهامه في 5 قضايا مخدرات وسلاح وأموال عامة ، و"عبد الله.م.ع" عاطل وبحوزتهم كمية كبيرة من مسحوق الهيروين المخدر بقصد الاتجار.


وفى محافظة الغربية ، قال مدير الأمن اللواء طارق حسونة إن الحملات أسفرت عن ضبط 110 هاربين من أحكام بالإضافة إلى ضبط 7 أسلحة نارية و120 قضية تموين بين عدم الإعلان عن أسعار ومخالفات ، وتحرير 1420 مخالفة مرورية متنوعة وضبط 7 مسجلين خطر.


كما قرر محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر، اليوم الأربعاء، تشكيل لجنة بالتنسيق مع مدير الأمن اللواء طارق حسونة ، ورئاسة المهندس فتحي عبد الغني السكرتير العام المساعد للمحافظة وممثلي شرطة المرافق والمرور ومباحث التموين وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة، لإزالة جميع الإشغالات المقامة على أملاك الدولة الثابتة والمتحركة بالمدينة لتيسير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط بالشوارع والحفاظ على النظافة.