الأحد 2 يونيو 2024

الأمم المتحدة: قرار الهدنة في سوريا لم يُنفذ حتى الآن.. والغوطة قصفت بالكلور

28-2-2018 | 21:19

قال مسؤول عمليات الإغاثة في الأمم المتحدة مارك لوكوك: "إن قرار الهدنة في سوريا لم ينفذ حتى الآن"، مضيفًا أن الأوضاع تأزمت بشكل كبير منذ تبني قرار الهدنة في سوريا.

وأوضح "لوكوك"، خلال جلسة استماع مجلس الأمن لتقرير حول الوضع الإنساني في سوريا، اليوم الأربعاء، أن قتلى وجرحى سقطوا في منطقة الشيفونية بالغوطة الشرقية جراء تعرضها للقصف بغاز الكلور.

وأشار المسؤول الأممي إلى أن هدنة الساعات الخمس التي أعلنتها روسيا في الغوطة لا تكفي لدخول قافلة مساعدات، محذرا من أن سوريا تشهد المزيد من الوفيات بسبب الجوع والمرض والقصف المتواصل في سوريا.

وأعلن أن مخيمات اللجوء السورية تجاوزت قدرتها الاستيعابية بنسبة 400%، وأضاف أيضا أنه يجب تسريع عمليات نزع الألغام في مختلف المدن السورية.

ومن جانبه، طالب وكيل الأمين العام للشؤون السياسية، في إحاطته أمام مجلس الأمن، جيفري فيلتمان، بأن يحترم جميع الأطراف في سوريا القانون الدولي، وتحديدا في الغوطة الشرقية.

وعلى صعيد العمليات العسكرية الدائرة في عفرين شمالي سوريا، أوضح المسؤول الأممي أن آلاف المدنيين هجروا من بيوتهم نتيجة للهجمات في تلك المنطقة. مشددا على ضرورة العمل على وصول المساعدات الإنسانية.