الإثنين 3 يونيو 2024

1200 طلب مشاركة بمنتدى الإسكندرية للإعلام في أبريل المقبل

1-3-2018 | 17:55

تلقى منتدى الإسكندرية للإعلام 1209 طلبات من الراغبين من مصر والعالم العربي في المشاركة بالدورة السادسة التي تنطلق تحت عنوان "ضد الأخبار الكاذبة والمفبركة" بالمعهد السويدي في 15 أبريل المقبل.

وأوضح المدير التنفيذي للمنتدى أحمد عصمت -في تصريح صحفي اليوم الخميس- إن لجنة اختيار المشاركين بدأت فرز الطلبات تمهيدًا لإعلان قائمة المشاركين للعام الحالي، وأن المملكة المغربية ودول الخليج العربي سجلت أكبر عدد من طلبات التقديم.

وأشار إلى أن الدورة الحالية التي تستمر لثلاثة أيام تتضمن ورش عمل في مجال مكافحة الأخبار الكاذبة بهدف تنمية وتطوير قدرات العاملين في المجال، بالإضافة إلى مسابقة "مارثون أفكار عن التكنولوجيا والإعلام" ومنتدى خاص بالتعليم الإعلامي في الجامعات، وتأتي بعد أن توج الملتقى بجائزة الإبداع العربي في مجال الإعلام من مؤسسة الفكر العربي أواخر عام 2016.

وقال عصمت إن الدورة السادسة تتناول موضوع "ضد الأخبار الكاذبة" بسبب انتشارها كظاهرة تزايدت خلال السنوات الثلاث الماضية، ما أدى إلى تراجع الجمهور عن متابعة الأحداث لعدم ثقتهم فيما تقدمه بعض وسائل الإعلام، وإن الظاهرة تحد كبير أمام وسائل الإعلام على اختلاف أنواعها كي لا تفقد المزيد من مصداقيتها ومتابعيها.

جدير بالذكر أن "منتدى الإسكندرية للإعلام"، انطلقت دورته الأولى في 2012 بالتعاون بين (أليكس أجندة) والمعهد السويدي بالإسكندرية؛ حرصًا على رفع مستوى الأداء العملي للكفاءات الإعلامية بمختلف مجالاتها بهدف إيجاد مصداقية ومهنية حقيقة وبخاصة مجتمعات الإعلام المحلي.