الأربعاء 26 يونيو 2024

قنصل عام مصر بباريس: توافد كثيف من المصريين بفرنسا والدول الأوروبية لاستخراج الرقم القومي

أخبار2-3-2018 | 23:26

أكدت قنصل عام مصر بباريس، سيريناد جميل، أن القنصلية شهدت توافد أعداد كبيرة من أبناء الجالية في فرنسا والدول الأوروبية لاستخراج بطاقة الرقم القومي من خلال لجنة وزارة الداخلية التي تواجدت بالقنصلية طوال الأيام الخمسة الماضية والتي أنهت عملها اليوم الجمعة.

وقالت القنصل العام - في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بباريس - إن اللجنة قامت بكل المجهودات اللازمة لاستقبال الأعداد الكثيفة من المواطنين الذين توافدوا على مقر القنصلية العامة لاستصدار الرقم القومي طوال أيام الأسبوع من الصباح حتى المساء قادمين من مختلف المدن الفرنسية، وكذلك من دول مثل إسبانيا وهولندا وسويسرا والسويد.

وكشفت أن تسليم البطاقات الجديدة سيتم خلال الأسابيع القليلة المقبلة، مؤكدة أن القنصلية العامة كرست كل إمكاناتها لرعاية المواطنين وتقديم المساعدة وتيسير عمل اللجنة برئاسة العميد طه زهير ونائبه العقيد أسامة يونس.

ولفتت إلى أن القنصلية العامة أعلنت - من خلال موقعها الإلكتروني - قدوم لجنة قضائية عسكرية لتسوية المواقف التجنيدية للشباب المصري وسيكون مقرها بمكتب الدفاع بباريس خلال الفترة من 9 إلى 21 مارس الجاري.

وأكدت جميل، أهمية حضور هذه اللجنة التي ستلبي احتياج عدد كبير من الشباب لتسوية مواقفهم التجنيدية، لافتة إلى أن قدوم لجنتي الرقم القومي وتسوية المواقف التجنيدية يلقى تقديرًا كبيرًا من قبل أبناء الجالية في فرنسا الذين توجهوا بالشكر لهذا الجهد المبذول من أجل رعاية المواطنين المصريين في الخارج.