الجمعة 24 مايو 2024

برلماني: «التأمين الموحد» مشروع متكامل لسد ثغرات القانون الحالي

3-3-2018 | 15:31

قال فايز أبو خضرة، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن اللجنة ستناقش في اجتماعها غدا الأحد قانون التأمين الاجتماعي الموحد وعلى مدار ثلاثة أيام حتى الثلاثاء المقبل، مضيفا أن القانون وفق نصوصه المبدئية المقدمة من النائب هو مشروع متكامل سيلبي طموحات المصريين في التأمين الاجتماعي والمعاشات.

 

وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم" أن القانون سيمثل نقلة جديدة وسيحوز على ثقة الموظفين وستبدأ المناقشة المبدئية لمواده غدا، مضيفا أن مشروع القانون هدفه هو سد الثغرات في قانون التأمين الاجتماعي الحالي ليكون جميع الموظفين أمام تأمين اجتماعي موحد كما تم صياغة قانون عمل موحد وتأمين صحي شامل.

 

وأكد أبو خضرة أن الهدف من المشروع هو خدمة أصحاب المعاشات والموظفين في القطاع الحكومي والذي يصل عددهم لنحو 6 مليون موظف والعاملين بالقطاع الخاص، مضيفا أن اللجنة تعمل أيضا على التأمين على عمال اليومية وأن هذه المشروعات والقوانين ستكمل بعضها بعضا للخروج في النهاية بمظلة تشريعية تحمي كل العاملين في الدولة سواء في القطاع الخاص أو الحكومة أو غير المنتظمين.

 

ومن المقرر أن تناقش غدا لجنة القوى العاملة مشروع قانون التأمين الاجتماعي الموحد المقدم من النائب محمد وهب الله و66 آخرين في اجتماع مشترك يضم عدد من مكاتب اللجان النوعية بمجلس النواب منها التضامن الاجتماعي والخطة والصحة والشئون الدستورية.