الجمعة 17 مايو 2024

معرض "نساء من مصر" بمركز الهناجر للفنون الخميس المُقبل

11-3-2017 | 22:50

برعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، يفتتح الدكتور هيثم الحاج على القائم بعمل أمين عام  المجلس الأعلى للثقافة، يوم الخميس المقبل 16 مارس، فى السابعة مساء، معرض (نساء من مصر)، الذى تقيمه الإدارة المركزية للشئون الأدبية والمسابقات، برئاسة دكتورة فينوس فؤاد بمناسبة يوم المرأة المصرية.

ويشارك فى المعرض 60 فنانا من الحاصلين على رعاية الدولة، متمثلة فى منح التفرغ فى مجالات الفنون التشكيلية.

حيث تتناول أعمال المعرض أحوال المرأة المصرية كمصدر للإلهام للمبدعين فى كافة مجالات واتجاهات الفنون التشكيلية، من تصوير ونحت ورسم وجرافيك وطباعة منسوجات وأشغال يدوية.

والجدير بالذكر أن هذا المعرض يأتى ضمن سلسلة الفاعليات والمعارض الفنية التى تشارك الإدارة العامة لمنح التفرغ فى تقديمها، بهدف اشراك المبدعين الحاصلين على منح التفرغ فى الحراك الثقافى، والقاء الضوء على إبداعاتهم وتقديمهم للساحة الثقافية بصورة تليق بمكانتهم الفنية.

كما يعد هذا المعرض من ضمن المعارض التسويقية للمبدعين المشاركين كمساهمة من الإدارة فى الارتقاء بالفن واتاحة الفرصة لاقتناء الأعمال الأصلية للفنانين بأسعار رمزية فى متناول كل بيت مصرى. وأشارت فينوس فؤاد إلى أن الجديد الذى تقدمه الإدارة العامة لمنح التفرغ هى الرعاية الأدبية للمبدعين الذين انتهت مدة حصولهم على منحة التفرغ تطبيقاً للائحة، وذلك عن طريق اتاحة الفرصة لهم، ودعوتهم للمشاركة فى المعارض والفاعليات التى تقيمها الإدارة بصورة خاصة ووزارة الثقافة بصورة عامة، ليتحقق مفهوم الرعاية الكاملة للمبدعين بشقيها المادى والأدبى.