السبت 1 يونيو 2024

مساعد الرئيس السوداني يؤكد أن بلاده تجاوزت مرحلة الخلافات وتوجهت نحو التوافق

3-3-2018 | 18:41

قال مساعد الرئيس السوداني نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم الدكتور فيصل حسن إبراهيم، اليوم السبت، إن الحوار الوطني يعتبر من أكبر وأعظم المشروعات التي تمت في بلاده بعد الاستقلال.

وأكد مساعد الرئيس -في كلمته خلال اللقاء المشترك الذي ضم حكومة الولاية الشمالية والقيادات التشريعية وأحزاب الحوار الوطني بالولاية، اليوم، بمدينة دنقلا- المضي قدمًا في إنفاذ الوثيقة الوطنية للحوار الوطني.

ونوه إبراهيم بأن الوثيقة الوطنية عالجت جملة قضايا الحريات والسلام والعلاقات الخارجية والهوية والاقتصاد، مؤكدًا أن السودان تجاوز مرحلة الخلافات وتوجه نحو التوافق والانسجام بين كل الأحزاب والقوى السياسية، من أجل مواجهة التحديات التي يمر بها الوطن، داعيًا قيادات وفاعليات وأحزاب الولاية، للعمل بروح وتعاون تام وصولًا لبلوغ الغايات المرجوة.

ومن جانبه، استعرض والي الشمالية رئيس المؤتمر الوطني بالولاية المهندس علي عوض، مجهودات حكومته في ما يختص بتنفيذ توصيات الوثيقة الوطنية للحوار الوطني بالولاية، والتي بلغت 286 توصية، مؤكدا أن الولاية قامت بتوزيع توصيات الحوار الوطني على قطاعات الحكم والإدارة والقطاعين الاقتصادي والخدمي.

وأشار عوض إلى تكوين لجنة عليا ولجان تنفيذية وفنية لمتابعة إنفاذ التوصيات، مبرزا أن الولاية الشمالية تشهد الآن تقدما وتطورا كبيرا في مجالات المشروعات التنموية والخدمية والاهتمام ببرامج تخفيف أعباء المعيشة عن المواطنين عبر حزمة من الإجراءات.