الأربعاء 26 يونيو 2024

7 لاعبين عرب في الجولة الـ 3 لبطولة البحر المتوسط الدولية للجولف

4-3-2018 | 11:30

يخوض سبعة من لاعبي الجولف العرب مهمة رسمية في الجولة الثالثة لبطولة البحر المتوسط الدولية للجولف، بنسختها الرابعة المقرر انطلاقها بعد غد الثلاثاء.

واللاعبون السبعة هم ثنائي المنتخب الوطنى المصري للجولف عيسى أبو العلا وعبد المنعم الشافعي، والرباعي السعودي عثمان الملا وعبدالله المنصور وسعود الشريف وعلي السقا، والأردني شيرجو الكردي.

وتشارك  15 دولة من مختلف أنحاء العالم في الجولة الثالثة، وهي "إنجلترا وآيرلندا واسكتلندا والسويد وألمانيا وإسبانيا والنمسا وإيطاليا وفرنسا وشيلي وهولندا وبلجيكا والسعودية والأردن" بالإضافة إلى مصر البلد المنظم للبطولة.

ويمثل الدول المشاركة 57 لاعبا من المحترفين والهواة، كما يشارك بطلا الجولتين الأولى والثانية على الترتيب الإسباني نويل جرو والإنجليزي ليم هاربر.

ويعد الفريق الإنجليزي هو الأكثر عددا في منافسات الجولة الثالثة 12لاعبا ويليه الاسكتلندي سبعة لاعبين ثم النمسا ستة لاعبين وإسبانيا خمسة لاعبين وأربعة لكل من السعودية وألمانيا وفرنسا وثلاثة لكل من السويد وآيرلندا واثنين لكل من مصر وإيطاليا وهولندا ولاعب واحد لكل من شيلي والأردن .

وتتميز البطولة التي انطلقت منذ أربعة أعوام بأنها تنظيم مصري خالص تستهدف وضع مصر بقوة على خريطة سياحة الجولف العالمية، من خلال إقامة جولاتها بملاعب أندية الجولف المختلفة وتطوير اللعبة في مصر والارتقاء بمستوى اللاعبين الهواة والمحترفين من خلال توفير فرصة الاحتكاك بمدارس مختلفة في الجولف من مختلف أنحاء العالم، وفتح المجال أمام خلق فرص عمل جديدة للشباب من خلال صناعة الجولف، وما يترتب عليها من أعمال معاونة لتلك الصناعة.